«وعى» ينظم حملات توعية لمرضى السكر

«وعى» ينظم حملات توعية لمرضى السكرمريض السكر

منوعات13-11-2021 | 19:19

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية (وعي)، التابع لاتحاد الأطباء العرب، عددا من الفعاليات خلال الشهر الجاري، تتنوع بين حملات توعية و"لقاء علمي" عبر الإنترنت، للتعريف بجديد مرض السكر وطرق العلاج، والوقاية منه ، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لمرض السكر الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام

وقال المركز العربي في بيان صادر، اليوم السبت، إن المركز سينظم حملة التوعية الصحية، تستهدف طلاب وطالبات عدد من المدارس الثانوية حول الإكتشاف المبكر لمرض السكر، وكيفية الوقاية منه، وأهمية الإلتزام بالعلاج والعمل على الوقاية من المضاعفات.

كما ينظم مركز "وعي" ندوة علمية مجانية عبر الإنترنت لطلاب الكليات الطبية للتعريف بدورهم في التوعية الصحية المجتمعية، وتوعية المرضى المتعايشين مع مرض السكر.

وبالتزامن أيضا مع اليوم العالمي للسكر، دشن مركز وعي حملة إلكترونية عبر صفحة المركز للتعريف بعوامل خطورة مرض السكر، وكيفية الوقاية من المرض.

وينظم معهد "معتمد" لقاء علميا عبر الإنترنت، بمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين وخبراء بمنظمة الصحة العالمية ،ويتضمن مجموعة من المحاور، أبرزها ملامح الرعاية المتكاملة لمريض السكر، والوصول للخدمة الطبية لمرضى السكر في من فيروس كورونا، وتمكين المرضى المتعايشين مع السكر للتعامل مع المرض، واستخدام الأساليب التكنولوجية والرقميه لتقديم الخدمه للمرضى.

ومن المقرر أن يحاضر في اللقاء العلمي الدكتور عادل عبد العزيز أستاذ الأمراض الباطنة ورئيس التحالف المصري للأمراض المزمنة، والدكتورة نجوى عيد أستاذ الباطنة ورئيس المجلس العلمي الطبي للأسرة بمعهد معتمد، والدكتور مصباح كامل رئيس المجموعة الأسيوية لأبحاث مرضى السكر، والدكتور سعيد صلاح مدرس طب الأسرة و مستشار طب الأسرة بمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي.

وقال الأمين العام ل اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان إن الفعاليات لا تقتصر على نشر التوعية بين فئات المجتمع المختلفة، بل تدريب المتطوعين للعمل على نشر ال وعي الصحي بين أفراد المجتمع، والتنفيذ الفعلى لقاعدة " الوقاية خير من العلاج".

وأضاف أن التوعية بالمرض تنعكس بالإيجاب على كل من الأسرة والمجتمع والدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين، مؤكدا إمكانية دعم الصحة من خلال تغيير العادات الغذائية وتغيير نمط الحياة بكافة المراحل العمرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2