أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر14-11-2021 | 08:54

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021 .

القاهرة .. يعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي بدء التجارب السريرية للقاح المصري "كوفي فاكس" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث.

القاهرة .. يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة لمناقشة عدد من طلبات المناقشة ومشروعات القوانين.

القاهرة .. يعقد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية- التابعة لجامعة الدول العربية اجتماع دورته الـ(112)، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة بمشاركة وزراء وخبراء أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة برئاسة المملكة العربية السعودية.

القاهرة .. تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مؤتمرا صحفيا لتدشين الاستراتيجية الجديدة، بالإضافة إلى عقد صالون سياسي لمناقشة الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على مصر والعالم.

القاهرة .. تسير شركة (مصر للطيران) 73 رحلة جوية لنقل 8 آلاف 700 راكب إلى وجهات داخلية ودولية، بالإضافة إلى تسيير 5 رحلات شجن جوي.

القاهرة .. يقيم المركز الثقافي الإسباني "ثربانتيس" بمحافظة الإسكندرية معرضا للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "الأندلسيون بالقاهرة"، وذلك في إطار التعاون مع نادي الكاميرا التابع جمعية أتيليه الإسكندرية الثقافي.

القاهرة .. تنظم مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة"، حفلها السنوي الثالث احتفالا بيوم ميلاد الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ووزير الدولة للشؤون الخارجية السابق في الرابع عشر من هذا الشهر.

القاهرة .. يقيم مركز ابداع قبة الغوري" بشارع الأزهر " التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفل " طقوس السمو " ، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب .

القاهرة .. ينظم "منتدى الشعر المصري" ندوة في السابعة مساء، بمقر حزب التجمع بوسط القاهرة، لمناقشة المجموعة القصصية "ليس ثمة ما يدعو للبهجة" للكاتب مصطفى أبو حسين، والصادرة حديثا عن دار "الأدهم" للنشر والتوزيع.

القاهرة يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تدريباته في الثالثة عصرا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز.

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا ،حفلا غنائيا، ضمن فعاليات الدورة (٣٠) لمهرجان الموسيقى العربية، تحييه الفنانة السورية أصالة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة مساء على مسرح النافورة.. وبالتزامن يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلا للفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي بمشاركة المطربين إسماعيل صادق ، سعيد عثمان، محمد طارق، أميرة أبو زيد، سامح منير وإيناس عز الدين.

القاهرة .. ينظم بيت الشعر العربي " بيت الست وسيلة " خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، في السابعة مساء، أمسية شعرية عن الشاعرين الكبيرين أحمد شوقي وحافظ ابراهيم، على أن يسبق الأمسية ،في الخامسة مساء، ورشة شعراء جامعات مصر.

القاهرة .. تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا "، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة كولومبيا بالقاهرة في السادسة مساء، عروضا لمجموعة حديثة من الأفلام الكولومبية، حيث يعرض الفيلم التسجيلي Jericho, the infinite flight of days" أو "أريحا، رحلة لانهائية من الأيام" إخراج كتالينا ميسا ورشح لثلاث جوائز دولية.

القاهرة .. يحيي المطرب على الحجار حفلا في الفيوم ضمن مهرجان الصعيد.

الاسكندرية .. انعقاد ورشة تدريبية بعنوان " التذوق الفني " بمشاركة مدير متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية دكتور على سعيد ، وأخرى بعنوان "الصحافة الثقافية" يقدمها الكاتب محمد شعير.

الاسكندرية .. قطع المياه عن 3 مناطق غرب المحافظة،"الدخيلة القبلية، الدخيلة الجبل، الدخيلة البحرية"، بدءًا من الساعة الثامنة مساء بسبب القيام بأعمال صيانة بخط مياه رئيسي يخدم تلك المناطق، حيث ستجرى إعادة المياه مجددا فور انتهاء أعمال الصيانة.

قنا .. تنظم جامعة جنوب الوادي، الدورة العربية الـ 16 لخماسيات كرة القدم بمشاركة 27 جامعة مصرية و7 جامعات من 5 دول عربية، وذلك تحت رعاية وزيري التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

أسوان .. منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية بمحافظة اسوان إجازة استثنائية، بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

بني سويف ... فصل التيار عن قريتي (الحلابية وتزمنت) مركز بني سويف لإجراء أعمال الصيانة الدورية بالشبكة.

الغردقة .. فصل التيار الكهربائي عن منطقة الزلازل وحي الوفاء، وشارع الاستاد بمحافظة البحر الأحمر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا؛ لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

المنامة .. تستضيف مملكة البحرين أعمال اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

دبي .. بدء فاعليات معرض دبي الدولي للطيران 2021، في دورته الـ17 وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري بمدينة دبي ويشارك فيه وفد من وزارة الطيران المدني ومصر للطيران .

تونس .. يواجه المنتخب الوطني للرجال نظيره التونسي في الدور النهائي لبطولة كأس إفريقيا للتنس.. كما يواجه منتخب السيدات نظيره الجزائرى في الدور النهائي .

فيينا.. تجتمع الحكومة النمساوية بشكل استثنائي، برئاسة المستشار الفيدرالي ألكسندر شالينبرج؛ لاتخاذ قرار بشأن الإغلاق العام لغير الملقحين بلقاحات ضد كورونا ومدى تطبيقه على جميع ولايات البلاد بعد الاتفاق على تطبيقه فى ولايتي النمسا العليا وفورارلبرج اعتبارا من غد /الإثنين/.

فيينا .. تبدأ ألمانيا، اعتبارا من اليوم في إعادة النمسا إلى قائمة المناطق عالية الخطورة بسبب زيادة عدد الإصابات بجائحة كورونا، حيث سيعود العمل بالحجر الصحي للمسافرين مع ضرورة اجراء اختبار فحص كورونا بعد خمسة أيام على أقرب تقدير من تاريخ الوصول .

عمّان .. تبدأ وزارة الصحة الأردنية اعتبارًا من اليوم إعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا لتعزيز مناعة المطعمين، شريطة أن يزيد عمر من يريد أخذ الجرعة عن 18 عامًا ومضى على حصوله للجرعة الثانية مدة ستة أشهر.

ديربان .. انطلاق النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2021) بمدينة ديربان بجنوب أفريقيا والممتد.

لندن .. تحضر الملكة اليزابيث الثانية إحياء "أحد الذكرى" في النصب التذكاري وفق ما أعلنه قصر باكنجهام حيث ستحضر حفل إكليل الزهور السنوي في وايتهول، الذي يصادف يوم 14 نوفمبر من هذا العام، لتكريم ضحايا الحرب البريطانيين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2