تخصيص أماكن لإقامة عربات المأكولات والمشروبات للشباب في القليوبية

محافظات14-11-2021 | 12:38

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بالتوسع في تخصيص أماكن ل إقامة الأكشاك وعربات المأكولات والمشروبات للشباب في المحافظة؛ اليوم الأحد، لاستيعاب أكبر قدر من الشباب، وذلك مساهمة للمحافظة في محاربة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ومحاربة ظاهرة التعدي على الطريق العام والباعة الجائلين واستبدالها بأماكن حضارية لا تعوق الحركة المرورية .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ بمدينتي بنها وشبرا الخيمة، تفقد خلالها المشروعات الجاري تنفيذها لدفع الأعمال وتذليل المشكلات، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

واستهل المحافظ بتفقد منطقة ومدخل مساكن الموالح بمدينة بنها بعد تطوير المدخل وتشجيره وتخصيصه لإقامة أكشاك وعربات للمأكولات والمشروبات للشباب، تكون بديلا للأكشاك التي تقام بالمخالفة على نهر النيل والرياح التوفيقي.

واستكمل الهجان جولته بتفقد قطعة أرض بمنطقة ميت نما بحي غرب شبرا الخيمة مرشحة لدراسة لإقامة سوق حضاري عليها، كما تفقد مشتل نباتات وأشجار الزينة الخاص بحي غرب شبرا الخيمة، حيث وجه المحافظ مسئولي المشتل بالتوسع في الزراعات واستغلال المشتل في تشجير مدينة شبرا الخيمة خصوصا بالشوارع العامة وفي الجزر الوسطى وأماكن انتظار المواطنين.

وتابع الهجان أعمال تطوير أنفاق المؤسسة والنيل والزراعة والتي يتم رفع كفائتهما من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومنع تسريب المياه، حيث تفقد المحافظ أعمال العزل لنفق ناصر، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، حيث يعد النفق من الأنفاق الحيوية التي تنقل المشاة من وإلى محطة مترو الأنفاق بشبرا الخيمة.

وخلال جولة ، تفقد المحافظ أعمال رفع كفاءة مجزر حي غرب شبرا الخيمة، الواقع على مساحة 2850 مترا مربعا، ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة ويستوعب أكثر من 100 رأس يوميا، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبح وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية وجاري تركيب أجهزة ومعدات الجزارة الآلية.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء كوبري منطي الجديد بتكلفة 13.5 مليون جنيه، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الأعمال الإنشائية للكوبري التي وصلت نسبة تنفيذها إلى 70%، مشددا على سرعة الانتهاء والتسليم في الموعد المحدد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2