أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنينالأحداث المتوقعة

مصر15-11-2021 | 08:58

تنشر بوابة دار المعارف الإخبارية أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنين، الموافق15 نوفمبر 2021.


القاهرة.. تبدأ الحكومة تطبيق القرار الذي اتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال اجتماعها يوم 17 أكتوبر الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

القاهرة.. يتوجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، صباحًا، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، إلى المجر، في زيارة رسمية.

القاهرة.. تنطلق، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال مؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية، وذلك بالتنظيم المشترك مع إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة لشؤون الهجرة الدولية وبرنامج متطوعي الأمم المتحدة.

القاهرة.. يُعقد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماع لفريق العمل المفتوح العضوية المنبثق عن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان والمخصص لمراجعة "مشروع الإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة"، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة ممثلي الجهات المختصة في الدول الأعضاء.

القاهرة.. تُسَلِّم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساءً، جوائز مسابقة "الدكتورة رتيبة الحفني" للموسيقى والغناء والتي صاحبت فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ30، وذلك على مسرح النافورة، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تنظم كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، في الخامسة مساءً، الملتقى الثقافي الأسبوعي، تحت عنوان "الجمهورية الجديدة.. الفلسفة والأهداف"، تحت رعاية أ.د محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وأ.د محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة أ.د عطية الطنطاوي القائم بأعمال عميد الكلية، وإشراف أ.د أميرة شوقي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أسيوط.. تستقبل جامعة أسيوط المطران نيقولاوس هنري تيفينان سفير الفاتيكان في القاهرة، وذلك في إطار الدور التنويري والحضاري للجامعة، والذي يحث على نبذ خطاب الكراهية والعنف وإرسال قيم التسامح والمحبة والرحمة وقبول الآخر، وهي الرسالة التي تحرص الجامعة على تعزيزها من خلال مختلف الفعاليات التي تنظمها والخدمات التي تقدمها لمختلف محافظات الصعيد.

واشنطن.. يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة أفريقية، تستمر حتى 20 نوفمبر الجاري، يزور خلالها كينيا ونيجيريا والسنغال.

ديربان.. تنطلق، في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا، النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2021)، ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة مصرية.

كييف.. يلتقي وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج في بروكسل؛ لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيينا.. تفتتح الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الاجتماع الأول للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ قانون مكافحة الفساد "جلوب إيه"، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، برئاسة إسبانيا.

فيينا.. تبدأ النمسا فرض عزل على غير الملقحين ضد كورونا أو الذين لم يتعافوا من (كوفيد-19)، من أجل الحد من الارتفاع الكبير في عدد الإصابات.

باريس.. تبدأ وزارة التربية الوطنية الفرنسية في إعادة فرض ارتداء الكمامة في مدارس البلاد.

القاهرة.. تنطلق مباراتا نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لكرة القدم في نسختها الأولى ( مصر 2021)، على ملعب السلام، حيث يلتقي الجيش الملكي المغربي مع هاساكاس ليديز الغاني، ويواجه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي نظيره مالابو كينجز الغيني.

القاهرة.. يخوض نادي الزمالك مباراة ودية أمام "مستقبل وطن"، أحد أندية القسم الثالث، في الثالثة عصرًا، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

القاهرة.. تستضيف جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، فريق عمل مسلسل "شيخ العرب همام"، حيث تستضيف الندوة الكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج حسني صالح، والدكتورة لميس جابر، والفنان سامح الصريطي، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي والفني للعام الجامعي 2021/ 2022.

القاهرة.. يعرض نادي "سينما المرأة"، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست "زينب عزيز"، 6 أفلام ضمن فعالياته، وذلك في السابعة مساءً، بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

أضف تعليق