تعاون مشترك بين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس و أكاديمية الفنون

تعاون مشترك بين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس و أكاديمية الفنونتعاون مشترك بين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس و أكاديمية الفنون

مصر15-11-2021 | 17:00

وقع اليوم الإثنين، الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة معهد كونفوشيوس، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون بروتوكول تعاون مشترك بين معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس وأكاديمية الفنون لإنشاء فصل كونفوشيوس بالأكاديمية، بحضور كلا من الدكتور إسراء عبد السيد مدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس والدكتورة إيناس عبد الخالق رئيس مركز اللغات والدكتور أمانى أيوب مدير مركز اللغات بالأكاديمية و العاملين بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس.

بينما حضر من الجانب الصينى الوزير المفوض وانغ شين قانغ نائباً عن سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة. وشارك عبر نظام الأون لاين المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس دجو خاى لونغ وجميع الأساتذة الصينين العاملين بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس.

أوضحت أ.د. إسراء عبد السيد أن التعاون يأتي استثماراً للنجاح الذي حققه معهد كونفشيوس جامعة عين شمس داخل المجتمع المصري على كافة المستويات والقطاعات.

و من المقرر أن يقوم فصل كونفشيوس المزمع إنشائه داخل أكاديمية الفنون بكافة الأنشطة من دورات تعليم اللغة الصينية و دورات الفنون المختلفة و الدورات الرياضية والمعسكرات الصيفية والشتوية ومعسكرات الابتكار والفنون.

كما يقوم معهد كونفشيوس ب جامعة عين شمس بالتنسيق بين أكاديمية الفنون المصرية والتي تضم ٨ معاهد في مختلف أشكال الفنون و بين نظيراتها بجمهورية الصين الشعبية.

أضف تعليق