رغم حسم التأهل.. الفراعنة عينهم على الفوز أمام الجابون بتصفيات المونديال

رغم حسم التأهل.. الفراعنة عينهم على الفوز أمام الجابون بتصفيات المونديالمنتخب مصر

رياضة16-11-2021 | 11:04

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لإسدال الستار على منافسات دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة ل كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بمواجهة منتخب الجابون، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة «F»، اليوم الثلاثاء عند تمام الساعة 3 عصراً بتوقيت القاهرة، على ملعب «برج العرب».

وكان الفراعنة قد تواجهوا مع منتخب أنجولا، يوم الجمعة في الجولة قبل الأخيرة، حيث انتهى المباراة بالتعادل 2-2، ليتبقى أمامهم مواجهة الجابون.

تلقى اتحاد الكرة موافقة الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع في مواجهة الجابون باستاد برج العرب.

وضمن منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات بعدما حسم صدارة المجموعة لصالحه برصيد 11 نقطة من 5 مباريات متفوقاً على الجابون وصيف الترتيب برصيد 7 نقاط من نفس عدد المباراة.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات العشر المكونة للتصفيات، حيث تبدأ بعد ذلك مرحلة الجد بمواجهات ذهاب وإياب يتأهل الفائز منها مباشرة إلى المونديال.

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موعداً مبدئياً لإجراء قرعة المرحلة النهائية من التصفيات، وهو يوم 18 ديسمبر المقبل، وسيتم تقسيم المنتخبات العشر المتأهلة إلى قسمين، الأول المنتخبات الخمسة أصحاب المراكز الأعلى في التصنيف العالمي والثاني المنتخبات الأقل، بحيث يتواجه منتخب أعلى تصنيفاً مع أخر أقل.

ويسعى منتخب الفراعنة للفوز على الجابون في محاولة منه لتحسين مركزه بتصنيف «فيفا» حيث يتواجد بالمركز الـ40 عالمياً والـ6 إفريقياً.

ويفتقد منتخب مصر لجهود أحمد فتوح، الظهير الأيسر الفراعنة، الذي يعاني من إصابة في الرباط الخارجي للركبة، كما تم استبعاد صانع الألعاب نجم نادي بيراميدز، عبدالله السعيد بداعي تعرضه لإصابة عضلية.

ويفضل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، إبعاد الثنائي مصطفى محمد ومحمد النني عن لقاء الجابون، في ظل امتلاك كل منهما بطاقة صفراء، خشية غياب أي منهم عن مواجهتي المرحلة النهائية للتصفيات، بداعي تراكم البطاقات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2