الإسعاف وصل في 8 دقائق.. ماذا حدث في انفجار عقار بولاق الدكرور؟

الإسعاف وصل في 8 دقائق.. ماذا حدث في انفجار عقار بولاق الدكرور؟جانب من الانهيار

حوادث وقضايا16-11-2021 | 13:17

شهدت منطقة بولاق الدكرور، بشارع المدينة المنورة من جمال عبد الناصر كفر طهرمس، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، انهيار جزئي داخل أحد العقارات السكنية، وذلك بعد انفجار ماسورة غاز، أدى إلى حدوث تصدع وسقوط جدران وحوائط، وتم إخطار الأجهزة الأمنية التي انتقلت لموقع الحادث.

الحماية المدنية تنتقل إلى عقار بولاق الدكرور

وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد انفجار ماسورة غاز مما أدى إلى انهيار جدران وحوائط عقار في بولاق الدكرور، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالمحافظة، ومسئولو الحي إلى مكان الواقعة، وتبين أن تسرب غاز أدى إلى انفجار ماسورة الغاز، مما تسبب في تصدع جدران وحوائط العقار وسقوط جزء منها.

موجة انفجارية فى عقار بولاق الدكرور نتيجة تسرب غاز

وكشفت معاينة ضباط الحماية المدنية بالجيزة ملابسات انهيار جزئي لعقار ب بولاق الدكرور إثر تسرب غاز، صباح الثلاثاء، حيث تبين حدوث موجة انفجارية نتيجة تسرب غاز داخل عقار رقم 8 شارع جمال عبد الناصر، نتج عنها سقوط حوائط بالطابق الأرضي و4 أعمدة خرسانية كما تضررت 14 سيارة بجراج خلف العقار وسط حالة من الذعر انتابت الأهالي.

فرض كردون أمني حول عقار بولاق الدكرور

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط عقار تحت إشراف اللواء سامح الحميلي نائب المدير لقطاع الغرب، وأخطر اللواء خالد البروي حكمدار الجيزة.

إصابة شخصين فى عقار بولاق الدكرور

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، عن إصابة شخصين ، جراء حادث الانفجار مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف، فور وقوع الحادث ، نقلت المصابين إلى مستشفى أم المصريين لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وقالت الوزارة إن أحد المصابين ويبلغ من العمر 80 عاماً خرج من المستشفى بعد تلقيه الإسعافات الأولية ، موضحة أن إصابته كانت عبارة عن اختناق نتيجة الحادث ، بينما المصاب الآخر والذي يبلغ من العمر 73 عاماً ما زال يتلقى الرعاية الطبية لإصابته بحروق بنسبة 65% وجاري عرضه على استشاري العظام والجراحة العامة.

الإسعاف تصل فى 8 دقائق لعقار بولاق الدكرور

جدير بالذكر أنه فور تلقي هيئة الإسعاف المصرية بلاغ بالحادث في السابعة و55 دقيقة صباح اليوم الثلاثاء ، إنتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ووصلت في غضون 8 دقائق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2