اكتشاف سمكة غريبة بالمحيط الهادئ تحتوي على مئات الأسنان

اكتشاف سمكة غريبة بالمحيط الهادئ تحتوي على مئات الأسنان سمكة غريبة

منوعات16-11-2021 | 19:11

اكتشف خبراء البحار سمكة غريبة في مياه شمال المحيط الهادئ لا تحتوي فقط على مئات الأسنان في فمها ، بل إنها تتساقط باستمرار وتستبدلها. يعتبر "lingcod" واحدًا من أكثر المخلوقات أسنانًا على وجه الأرض ، حيث يحتوي على ما يقرب من 555 من الأسنان الرفيعة والحادة التي تبطن مجموعتين من الفكين.

للحفاظ على هذه الأسنان حادة ، فإنها تفقدها بسرعة - وتتخلى عن ما يصل إلى 20 سنًا في اليوم.

قالت المؤلفة الرئيسية "كارلي كوهين" طالبة الدكتوراه في علم الأحياء بجامعة واشنطن ، لموقع Live Science: "كل سطح عظمي في أفواههم مغطى بالأسنان. يصل طولها إلى خمسة أقدام و 130 رطلاً ، فإن "lingcod" تُصنف كحيوان مفترس شرس يلتهم أي شيء يمكن وضعه في فمه تقريبًا - بما في ذلك الرنجة والسلمون و سمك الصخر و سرطان البحر و الحبار وحتى الأخطبوطات الصغيرة.

فكلما كانت أسنان سمكة "lingcod" باهتة ، كان من الصعب عليها التمسك بفريستها. لذا فإن امتلاك القدرة على التخلص من الأسنان واستبدالها أمر مهم للغاية ، قال "كوري إيفانز " عالم بيئة الأسماك في جامعة رايس، والذي لم يشارك في الدراسة ، لصحيفة نيويورك تايمز: "أنت بحاجة إلى أسنان مدببة حادة ويجب أن تكون جميع أسنانك في موضعها الصحيح". موطن تلك الأسماك الاصلي هو الساحل الغربي لأمريكا الشمالية من خليج ألاسكا إلى باجا ، بولاية كاليفورنيا.

مثل معظم الأسماك ، لديها مجموعتان من الفكين - الفكين الرئيسيين في الفم ومجموعة ثانية من الفكين البلعومي ، أعمق في الحلق ، والتي تستخدم لمضغ طعامهم والمساعدة في نقله من أسفل إلى معدتهم. بالكاد تكون أسنان "lingcod" العديدة هي الجانب الوحيد الغريب في تشريحها ، على الرغم من أن حوالي 20 بالمائة من الأنواع لها لحم أزرق أو فيروزي ، نتيجة لاتباع نظام غذائي من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2