الرقابة المالية تناقش تحريك الحدود السعرية للأسهم المقيدة بالبورصة ..غدا

الرقابة المالية تناقش تحريك الحدود السعرية للأسهم المقيدة بالبورصة ..غدا محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

اقتصاد16-11-2021 | 19:11

دعا محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية ، لعقد اجتماع مع أعضاء اللجنة الاستشارية الخاصة بسوق رأس المال وأطراف السوق المختلفة مع دعوة البورصة وشركة مصر للمقاصة، غدًا صباح الأربعاء.

وأوضح محمد عمران، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع سيناقش قرار تحريك الحدود السعرية على أسهم الشركات المقيدة ب البورصة والتي أصبحت 20 بالمائة من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي، وكذلك 10 بالمائة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: "ومدى ملائمتها مع النسب المقررة قانوناً لإغلاق مراكز عمليات الشراء بالهامش وذلك بهدف المساهمة في تقليل الضغوط البيعية وخفض الأثار المترتبة عليها بالسوق.. كما سيتناول الاجتماع مناقشة معايير تغير سعر الإقفال اللحظي للأسهم خلال جلسة التداول".

وقال عمران، إن مجلس إدارة الهيئة سيناقش كذلك خفض مقابل الخدمات عن عمليات التداول التي تتقاضاها الهيئة و البورصة وشركة مصر للمقاصة وصندوق حماية المستثمر، في استجابة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهدف تنشيط الاستثمار ب البورصة والسعي نحو منح حافز إضافي على التعامل بالبورصة.

وأهابت الهيئة، بالمتعاملين ب البورصة ضرورة التأني في اتخاذ القرار الاستثماري ودراسة أداء الشركات ونتائج أعمالها المالية وأوضاعها الاقتصادية قبل اتخاذ القرار الاستثماري، لا سيما في ظل الدعم الذي توليه الدولة لدعم سوق رأس المال والعمل على زيادة حجم البورصة المصرية سواء من خلال زيادة عدد الشركات المقيدة أو زيادة رأس مالها السوقي.

وأكد، أن ذلك من خلال تبني برنامج طموح للطروحات الحكومية ومن ثم تأثير ذلك على الطروحات الخاصة ب البورصة المصرية، مشيراً إلى مواصلة الهيئة التنسيق مع أطراف السوق المختلفة التي من شانها تعزيز الثقة ب البورصة والتعاملات بها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2