أسامة ربيع: دم المصريين جرى بقناة السويس قبل المياه

أسامة ربيع: دم المصريين جرى بقناة السويس قبل المياهالفريق أسامة ربيع

TV17-11-2021 | 13:16

صلاح النصيرى

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، بمناسبة مرور 152 عاما على افتتاح قناة السويس "إننا لن ننسى أن مليون و250 ألف مواطن مصري عمل في القناة، كما أن دم المصريين جرى بالقناة قبل المياه"، مؤكدا أن قناة السويس مؤثرة في حركة النقل البحري والتجارة العالمية.

وأوضح ربيع في اتصال هاتفي مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه بمناسبة مرور 152 عاما على افتتاح قناة السويس يتم تقديم هدايا رمزية للسفن، وأنه منذ افتتاح قناة السويس هناك تطوير دائم بها، ويتم إنشاء توسعة تقدر بـ40 مترا بمدخل خليج السويس من الجنوب، مما سيسمح بتحسين حركة الملاحة في هذا الجزء الصعب بنسبة 28%.

ولفت إلى أنه خلال جنوح سفينة "إيفرجيفين" وإغلاق القناة لمدة ستة أيام كان العالم كله يقف على أطراف أصابعه، حيث كانت 422 سفينة عالقة في مدخل بورسعيد من الشمال والجنوب تنتظر فتحها، كما أن السفينة "إيفرجيفين" تصدرت جميع الصحف العالمية.. وقال: ليس بيننا وبين الشركة المالكة للسفينة أي عداء وكل ما طلبته أثناء جنوح السفينة تم تلبيته.

وحول الرؤى الاستراتيجية والخطط المستقبلية المتعلقة بالهيئة.. قال ربيع: عرضنا الخطة الاستراتيجية على الرئيس السيسي، والتي بموجبها ننتهي خلال الفترة من 2020-2023 من تطوير المجرى الملاحي والجراجات الجديدة لتواجد السفن ومحطات المراقبة والجزء الجانبي، والتركيز على الشركات والترسانات البحرية الموجودة.

أضف تعليق