خاص.. مرتضى منصور بكامل مجلسه يتوجه للزمالك غدا الخميس

خاص.. مرتضى منصور بكامل مجلسه يتوجه للزمالك غدا الخميسصور أرشيفية

رياضة17-11-2021 | 18:30

علمت بوابة "دار المعارف" الإخبارية، من مصادر داخل نادي الزمالك أن المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي السابق، سيتوجه غدا الخميس، بكامل مجلسه ، إلى مقر القلعة البيضاء في ميت عقبة.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة، أن أنصار المستشار يتواجدون حاليا في نادي الزمالك، ويؤكدون أن وزير الشباب والرياضة سيصدرا غدا قرارا ب عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي حتى موعد انتهاء فترته في 24 نوفمبر المقبل.

كما أكد أنصار مرتضى أن المستشار سيدعو، يوم الأربعاء المقبل، الجمعية العمومية إلى انتخابات مجلس الادارة.

وقررت اللجنة الاولمبية المصرية وقف مرتضى أحمد محمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة 4 سنوات وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لا غير، مع ما يترتب على ذلك من أثار والتي منها على الأخص الآتي:

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة ب نادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد جديدة.

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما منذ قليل، حكما بإلغاء قرار وزير الرياضة باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك.

أول تعليق من أحمد مرتضى منصور بعد عودته لرئاسة الزمالك

ومن جانبه، كتب أحمد مرتضى منصور، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": مبروك نادي الزمالك، شكراً لقضاء مصر العادل.

وذلك بعدما قام مرتضى منصور، بتقديم طعن طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك بداعي وجود مخالفات مالية من قبل مجلس القلعة البيضاء.

وطالبت الدعوى بشكل أساسي بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد أقام طعنًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

والجدير بالذكر، أن وزير الشباب والرياضة، أعلن إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، لوجود مخالفات مالية وإدارية.

أول تعليق من مرتضى منصور بعد عودته لرئاسة الزمالك:

وعليه، أعلنت الصفحة الرسمية له على الفيس بوك " مجلس الدولة يلغي قرار وزير الشباب والرياضة ويعيد المستشار مرتضي منصور ومجلسه اليوم الي النادى"، وبيان هام من المستشار مرتضى منصور خلال ساعه علي صفحتة الرسمية.

اول رد فعل من وزير الشباب والرياضة بعد عودة «مالية منصور لرئاسة نادي لزمالك :

حيث قال أشرف صبحي، إن الوزارة تحترم أحكام القضاء بكل تأكيد، وأنه لا يستطيع اتخاذ أي قرار في الوقت الحالي، إلا بعد دراسة الموقف القانوني بشكل كامل، بما يتماشى مع أحكام القضاء، وعدم الإضرار بالنادي بأي شكل كان.

وأضاف بأن الموقف غير واضح بالنسبة لهم حتى الآن، وأنهم سيحاولون الحفاظ على النادي وتطبيق القانون في الوقت ذاته، ودراسة الموقف إذا كانت هناك فرصة في تقديم استشكال على القرار أم لا، لأن كلها أمور قانونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2