قومي المرأة يشارك في برنامج التطوير الذاتي والمهني للقيادات النسائية

قومي المرأة يشارك في برنامج التطوير الذاتي والمهني للقيادات النسائيةمايا مرسى

مصر17-11-2021 | 18:32

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، في برنامج التطوير الذاتي والمهني للقيادات النسائية بالقطاع الحكومي في إطار مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي - فى كلمتها -عن سعادتها بحضور هذا البرنامج الذي يهدف إلى تحقيق استمرارية الدعم المقدم إلى خريجات البرنامج القيادي بالمعهد وخاصة عند عودتهن إلى دورة العمل ، مؤكدة التعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية والجهات المعنية لتنفيذ خطة التدريب بحرفية عالية واقتراح سياسات تسهل على المرأة العاملة القيام بعملها.

وأشارت الى أن مصر هي أول دولة علي مستوى العالم تصدر ورقة سياسات حول الاستجابة لاحتياجات المرأة والفتاة خلال جائحة كوفيد-19 ، حيث اطلقت "ألية لرصد السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة خلال جائحة فيروس كورونا" لمتابعة تنفيذها واتخاذ القرار والحماية من العنف.

وأكدت مرسي دعم الإرادة السياسية للمرأة والتي تساعد على التحرك المختلف في كافة القطاعات لوصولها لصناعة القرار وتلبية كل احتياجاتها، مشيرة إلى أهمية خلق جيل جديد من الشباب في المؤسسات قادر على الإدارة.

كما أكدت ضرورة التقييم الدوري للمرشدين في هذا البرنامج، وأهمية شعور المرأة بثقة بالنفس وبالأمان والأمن على مركزها داخل المؤسسات ،لافتة إلى تعاون البنك المركزي المصري ووزارة التخطيط مع المجلس القومي للمرأة لتنفيذ أول مجموعة تطوير ذاتي ومهني لتنمية المهارات الحياتية للشباب.

وأعربت الدكتورة مايا عن أملها في تعاون كل من القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات والمرشدين، بالإضافة إلي تحقيق البرنامج هدفه في خلق جيل من القيادات النسائية التي تستطيع أن تحتل المراكز القادمة في المستقبل في الجمهورية الجديدة.

حضر الفاعلية الدكتورة سلوى طبالة استشاري أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر و الدكتورة شريفة شريف الرئيس التنفيذي بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجيسون تيلور مدير مكتب الديمقراطية والحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة و نسرين بغدادي والأستاذ ماجد عثمان عضوا المجلس القومي للمرأة.

أضف تعليق