«مواقع التواصل الاجتماعى .. الفرص والتهديدات» بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية

«مواقع التواصل الاجتماعى .. الفرص والتهديدات» بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعيةصور أرشيفية

محافظات17-11-2021 | 18:56

نظم مركز اعلام غرب الاسكندرية ندوة تحت عنوان " مواقع التواصل الاجتماعى .. الفرص والتهديدات " لطلبة كلية خدمة الاجتماعية بالإسكندرية.

وافتتح اللقاء الدكتور السيد رشاد عميد الكلية والذي أكد على أهمية التعرف على الاساليب الصحيحة فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى والتعرف على الفرص والتهديدات التى تواجه الفرد عند التعامل مع المواقع المختلفة.

وتحدث مجدى الغريب مدير مركز اعلام غرب الاسكندرية الذى شكر اسرة الكلية على تعاونها مع المركز فى رفع الوعى لدى الطلاب بالقضايا التى تهمهم وتمس حياتهم المهنية والعملية.

و تحدثت الدكتورة نهى سعدى وكيل كلية الخدمة الاجتماعية عن ضوابط استخدام شبكات التواصل الاجتماعى ومنها البعد عن التحريض وعدم الاعتداء على الآخرين ، والتأكد من صحة المعلومة قبل اعادة نشرها ، حرمة التشهير أو القذف.

واوضحت مخاطر شبكات التواصل ومنها أدمان استخدام الهاتف المحمول لمدة طويلة فى اليوم والتي ، تؤثر على السلوك المرتبط با لانتحار وتؤدى الى الادمان الالكترونى والوقوع ضحية لعمليات نصب واحتيال ، ويؤثر على الجهاز العصبى وعدم القدرة على التركيز والقلق والتوتر.

واختتمت كلمتها بتوضيح الايجابيات التى يمكن الاستفادة منها وهى الاحساس بالمسئولية المجتمعية وتعلم مهارت جديدة من خلال الكورسات المجانية المتاحة عليه، وتسويق المنتجات والخدمات المختلفة واستخدامه كوسيلة تعليمية.

جاء ذلك فى إطار حرص الهيئة العامة للاستعلامات على رفع الوعى لدى الشباب بالطرق السليمة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى والاستفادة منها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2