هدية «المخترع الصغير».. للمزارعين بالمنوفية

هدية «المخترع الصغير».. للمزارعين بالمنوفيةطفل المنوفية

محافظات18-11-2021 | 19:58

عبد الرحمن احمد، طفل يناهز من العمر ١٣ سنة،بمحافظة المنوفية، اخترع جهاز لرى الأراضى الزراعية عن طريق أبلكيشن على الموبايل .

وفى صغر سنه كان محب للألعاب الرياضية، حيث حصل على جوائز فى رياضة التنس على مستوى أول تانى وتالت .

وفى مجال الإبتكار يتشارك مع فريق يتم التمويل للاختراع عن طريق الآباء ، وهو فريق يتكون من أربعة أطفال .

أشار عبد الرحمن إلى ان الجهاز يعمل مع المزارع عن طريق ضبط on time و off time للجهاز. حتى يتم توفبر المياه، وتوفير مجهود الفلاحين، وإذا كان المزارع فى سفر بالخارج يتم استخدامه عن طريق الواى فاى ويقوم برى الأرض الزراعية.

كمان ان الجهاز يحتوى على سينسور يعمل على بإنذار عند فراغ الخزان فى الارض الزراعية، لكى يقوم الفلاح بملئه .

كما يتم استخدامه فى الأراضى الصحراوية، رغم عدم وجود مصدر للكهرباء ، حيث تم تزويد الجهاز بشارة طاقة شمسية تقوم بشحن الجهاز عن طريق الشمس .

أضاف عبد الرحمن أن الجهاز استغرق ما يقارب سنتين، حتى تم تنفيذه بهذا الشكل، وهناك سير فى الإجراءات لتسجيل براءه الاختراع فى الجامعة .

وتوصل المشروع فى المسابقة الافريقية إلى حضانة أعمال، ليتم تنفيذه على أرض الواقع .

وأشار عبد الرحمن إلى انهم يحتاجون دعم من الدولة ماديا ومعنويا..قائلا: أن الاهل كان لديهم دور كبير فى تحفيزه، والمهندس سعيد القائم على تنفيذ مشروعه .

وكان عبد الرحمن يلقى دورات تدريبية فى صغر سنه، حيث لديه القدرة على إلقاء التدريبات للمزارعين، حتى يتم استخدام الجهاز بكفاءة.

ولجأ عبد الرحمن لهذا الاختراع بسبب المشاكل التى تقابل الفلاحين، وتقليل مشاكل البيئة .

الجدير بالذكر..توجيه كلمة الده عبد الرحمن للآباء على أن يقوموا بتشجيع أبنائهم منذ الصغر للمساعدة على الإبتكار، ومحبة القراءة. وتطالب الدولة والمسئولين بالنظر إلى الأطفال المبتكرين وتدعيمهم من الدولة حتى يمثلوا دولتهم بشكل لائق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2