الاعلامية بسنت عثمان: من الضروري أن نكتشف أطفالنا من قبل المرحلة الثانوية

الاعلامية بسنت عثمان: من الضروري أن نكتشف أطفالنا من قبل المرحلة الثانويةبسنت عثمان

مصر19-11-2021 | 09:00

قالت الإعلامية بسنت عثمان، المدير التنفيذي لمنتدى الصفوة، إن الطالب أصبح يصل للجامعة وهو غير مؤهل ويعاني من الأمية بالرغم من تفوقه الدراسي.

وأضافت أنه من الضروري ان نكتشف أطفالنا من قبل المرحلة الثانوية ونمنحهم حرية دراسة ما يفضلونه، وأنه بذلك بعد 10 سنوات سيكون لدينا كوادر عبقرية قادرة على القيادة وتحقيق رؤية الدولة.

واشارت بسنت عثمان إلي أن رؤية الدولة تتمثل في العمل علي ربط التعليم بشكل تراكمي من الإعدادية وحتى الجامعة حتى لا نجعل الطالب يدرس ما لا يحتاج إليه ونهمل المحتوى الحقيقي الذي يجب عليه معرفته.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان " التعليم بين الماضي والحاضر والمستقبل" نظمها منتدى الصفوة عن مؤسسة عدالة ومساندة إحدى مؤسسات وزارة التضامن الاجتماعي بحضور الدكتورة هالة عثمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ، واللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد الأسبق مستشار أمين عام جامعة الدول العربية، والنائب أحمد سمير، عضو مجلس الشيوخ، واللواء أسامة راغب مساعد رئيس أكاديمية ناصر العسكرية، والإعلامية بسنت عثمان، المدير التنفيذي لمنتدى الصفوة، والدكتور محمد شاهين عضو مؤسس المنتدى، والدكتور طارق منصور، وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس، ونخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال التعليم، ومحمد الغمري مدير مركز تنمية الموارد للمدارس الرسمية للغات بمديرية التربية و التعليم بالقاهرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2