الشباب والرياضة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يختتمان معسكرات الابتكار وريادة الأعمال

الشباب والرياضة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يختتمان معسكرات الابتكار وريادة الأعمالصور أرشيفية

رياضة19-11-2021 | 15:43

اختتمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ) والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة معسكرات للابتكار و ريادة الأعمال لبرنامج القيادات الشبابية على المستوى الإقليمي (YLP)، والتي نفذتها الوزارة خلال الفترة من (16- 20) نوفمبر الحالي.

ويهدف البرنامج إلى بناء جيل من القادة الشباب والمفكرين والمبدعين وصانعي التغيير في المنطقة العربية وتهيئة بيئة للشباب والبنات في المنطقة العربية تمكنهم أن يزدهروا كفاعلين فى المجتمع، وتمكينهم من تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال القيادة، والابتكار الاجتماعي، وتنظيم المشاريع، والتكنولوجيا.


ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو تمكين الشباب وجعلهم رواد أعمال مبتكرين في شتي المجالات، الأمر الذي يعود بالنفع علي نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر ومَقدرة الشباب علي إقامة وإدارة مشاريع تساهم في تقدم المجتمع المصري بما يتوافق مع تحقيق رؤية وأهداف مصر للتنمية المستدامة.


وقام إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب والدكتورة عبير شقوير مساعد الممثل الانمائى للأمم المتحدة ورئيس فريق الابتكار والنمو الشامل بتكريم الشباب أصحاب افضل (19) فكرة، وذلك بحضور نانيس الناقورى مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الشباب وممثلى الوزارة والبرنامج الإنمائي والجهات الشريكة شركة سورينا ومؤسسة دندرة.


جدير بالذكر أنه تم تنفيذ 17 معسكر ابتكار وريادة أعمال استفاد منها نحو 520 شابا وفتاة من مختلف محافظات مصر نتج عنها 105 أفكار تم تصفيتها إلى 19 فكرة .


وسيتم عقد مسابقة بين هذه الأفكار لاختيار افضل 3 أفكار للتمثيل على المستوى الإقليمي والدولي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2