محافظ الشرقية يقرر رفع درجة الاستعداد بالمدن لمواجهة التقلبات الجوية

محافظ الشرقية يقرر رفع درجة الاستعداد بالمدن لمواجهة التقلبات الجويةمحافظ الشرقية

محافظات19-11-2021 | 15:44

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية واحتمالية سقوط الأمطار.

وأوضح المحافظ - في بيان - أنه تم وضع خطة لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشددًا على سرعة الانتهاء من مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار، بجانب تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع تلك الأحداث الطارئة.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسؤولي الصرف الصحي لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي، وصولًا إلى محطة الصرف الصحي بكل مركز ومدينة، بجانب ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمدة الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعة العوازل ووصلات الكهرباء حفاظًا على أرواح المواطنين.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مسؤول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه استعدادًا لسقوط الأمطار، مؤكدًا ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للاطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2