استمرار إخلاء سبيل الظواهري بتدابير احترازية في القضية 318

استمرار إخلاء سبيل الظواهري بتدابير احترازية في القضية 318استمرار إخلاء سبيل الظواهري بتدابير احترازية في القضية 318

* عاجل20-11-2017 | 16:22

كتب: عمرو فاروق

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة، اليوم الأثنين، بمعهد أمناء الشرطة في طرة، استمرار إخلاء سبيل محمد الظواهري، على ذمة القضية رقم 318، والمتهم فيها بإنشاء خلية إرهابية مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

يذكر أن محمد الظواهري،شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، كان متهما فى قضيتين حصل على البراءة في واحدة منهما، وهى القضية التى عرفت إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، كما حصل على إخلاء سبيل في القضية 318 أمن الدولة، والمتهم فيها بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في أكتوبر عام 2015 ببراءة محمد ربيع الظواهري، المتهم الرئيسي في قضية انشاء "خلية الظواهري"،  كما قضت بإعدام عشرة متهمين والسجن المؤبد لـ32 متهما، والمشدد 15 عاما لـ18 آخرين وبراءة 15 متهًا، وقد حصل بعض المتهمين السابقين على أكثر من حكم واحد.

وفي 31 يوليو2017 ، قضت محكمة النقض، بتعديل أحكام الإعدام الصادرة ضد المتهمين، وأيدت براءة محمد الظواهري، نهائيا .

وألقى القبض على الظواهري في أغسطس2013 ، وأسندت النيابة له تهم تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها بالسلاح لتغيير نظام الحكم بالقوة، وأنه من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وتهم الاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت عسكرية وأخرى تابعة للشرطة وارتكاب أعمال إرهابية تهدف إلى نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2