متدين وخلوق بطبعه.. أبرز سمات غرزتها التنشئة الاجتماعية في الرئيس السيسي

متدين وخلوق بطبعه.. أبرز سمات غرزتها التنشئة الاجتماعية في الرئيس السيسيالرئيس عبد الفتاح السيسي

مصر19-11-2021 | 18:27

يحظي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشخصية، متفردة من نوعها، لها انطباع خاص ومميز في قلب كل من يعرفه، فهو محب لدينه ووطنه والسلام العالمي والتعايش السلمي، لم تقتصر جهوده على الداخل فقط، بل جهوده تعبر المحيطات وسائر بلاد العالم في توثيق الروابط، ولأن مصر كنانة الله في أرضه وبلد الأزهر وصاحبة حضارات مترسخة بجذورها في أعماق التاريخ، فلابد أن يكون لموقف قائدها مثل هذه العناصر المهمة.

الرئيس السيسي متدين بطبعه

تدين الرئيس السيسي هو ما شهد به أعداؤه قبل أصدقائه، وخير مثال علي ذلك، ما ذكره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن من فضل الله على مصر أن رزقها بالرئيس عبدالفتاح السيسي وهو متدين بطبعه.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، بديوان الوزارة، للترحيب بالدكتور عبداللطيف دريان، مفتي الديار اللبنانية، على هامش المؤتمر الـ24 للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية.

وأضاف جمعة، أن الرئيس السيسي يسعي لنشر الإسلام، بصورته الوسطية الصحيحة.

كما أن معرفة الرئيس السيسي بالدين، ليست سطحية، بل استمد جذورها من نشأته في أحد الأحياء الشعبية، والتي تتميز بروحانيات وقيم مستمدة من الشريعة الغسلامية السمحة، فضلًا عن أن علاقة الرئيس بالله روحانية بعيدة كل البعد عن الرياء والتصنّع.

كما يُشهد للرئيس السيسي بالالتزام والخلق منذ أن كان طالبا بالكلية الحربية.

التأثير الكبير للنشأة في حي الجمالية

نشأته الرئيس السيسي في حي الجمالية، كان لها تأثير كبير عليه، حيث أكسبته خبرة التعامل مع المصريين بشتى فئاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، كما أثرت القيم المجتمعية التى نشأ عليها، في تكوينه الفكرى واتجاهاته السياسية.

أهم القيم التي يتحلى بها الرئيس


الانتماء الوطنى، والثقافة العسكرية، والتدين الشعبي.. من أهم القيم التي يتتحلى بها الرئيس السيسي، حيث يتسم التعليم العسكرى بالانضباط، كما خلقت دراسته داخل الكلية الحربية منه إنساناً منضبطاً ملتزما، كذلك فإن سنوات عمله داخل جهاز المخابرات الحربية أعطته خبرة عملية أكبر خصوصًا تلك المتعلقة بـ«مهارات العمل مع الناس، ومعرفة كيفية الاستماع، وكيفية الفهم»، وقد انعكس ذلك، على كسب ثقة المتحاورين معه من قادة العالم، واستطاع أن يطوع هذه المهارات لصالح الدولة المصرية.

تأثير نشأته الاجتماعية علي علاقته بالدين


كما أثرت نشأته في أحد الأحياء الشعبية، علي علاقته بالدين، فهو دائم الحرص علي صلاته في كل الفروض وبقراءة وسماع القرآن الكريم، ويحرص دائما علي تصحيح التصورات المغلوطة والخاطئة عن الإسلام، حتى يتمكن من مواجهة الأفكار المتطرفة التى يعتنقها إرهابيون ويؤثرون بها سلبا علي المجتمع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2