«معلومات المناخ» يحذر من التقلبات الجوية المفاجئة ويؤكد: تجنبوا الأعمدة

«معلومات المناخ» يحذر من التقلبات الجوية المفاجئة ويؤكد: تجنبوا الأعمدةصورة أرشيفية

علوم وتكنولوجيا20-11-2021 | 12:20

أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن الحالة المناخية الراهنة، التى تشهدها جميع المحافظات، نتيجة سوء الأحوال الجوية، تتمثل فى تشكل السحب الرعدية الممطرة على شمال الدلتا يتبعها هطول أمطار رعدية غزيرة وستتجه إلى أطراف القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة.

بعض المحافظات تعرضت لأمطار الرعدية

وأشار الي ان هناك عدد من المحافظات تعرضت لهطول الأمطار الغزيرة والرعدية، مع تساقط حبات البرد خلال الفترة من منتصف الليل حتي ساعات الفجر، وهى مناطق «السلوم - مرسي مطروح - الضبعة - العالمين- واحة سيوة».

توقعات بسقوط الأمطار

لافتا إلى أنه من المتوقع تعرض محافظات: «الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- طنطا- المنصورة- كفر الشيخ- الغربية- المنوفية- الشرقية- القليوبية- القاهرة- الفيوم»، لموجة من الأمطار الغزيرة والرعدية والتي قد يصاحبها تساقط لحبات البرد.

وأشار إلى تعرض محافظات:«الإسماعيلية- السويس- دمياط- بورسعيد- بني سويف- وقد تصل إلى المنيا»، إلى أمطار خفيفة ومتوسطة، وقد تزيد.

رياح مصحوبة بعاصفة ترابية

كما ستشهد الساعات المقبلة، هبوب الرياح القوية على شمال غرب البلاد، خاصة:«السلوم - مرسي مطروح - الضبعة - واحة سيوه»، مثيرة للرمال والأتربة وتصل الرياح بشكل أقل في الحدة إلى الدلتا ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

نصائح يجب علي المواطن الالتزام بها الفترة المقبلة

ووجه عدة نصائح يجب أن يلتزم بها المواطن، خلال فترة سوء الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد، منها عدم الوقوف أو المشي بالقرب من الأعمدة الكهربائية وقت تساقط الأمطار، والالتزام بعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية وقت العاصفة.

بالإضافة إلى عدم الوقوف فى الأماكن المكشوفة وقت حدوث البرق والصواعق، كما يرجى القيادة بهدوء أثناء تساقط الأمطار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2