بحضور وزيرين وخمسة محافظين.. إطلاق مبادرة «سقيا الماء»

بحضور وزيرين وخمسة محافظين.. إطلاق مبادرة «سقيا الماء»جانب من اللقاء

محافظات20-11-2021 | 14:33

انطلقت منذ قليل وبحضور وزيرين و5 محافظين فعاليات مؤتمر إطلاق مبادرة "سقيا الماء.. من الأورمان " الذى تنظمه جمعية الأورمان الخيرية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال المسئولية المجتمعية وبحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور على مصيلحى، وزير التموين، و الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، واللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، والمستشار محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، واللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، وعضو مجلس الشيوخ رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وعدد كبير من الشخصيات العامة، والمهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، وقيادات الجمعية وممثلين لعدد من الوزارات .

وأكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن مبادرة "سقيا الماء.. من الاورمان " تهدف إلى دعم توصيل مياه الشرب النقية لغير القادرين بخمس محافظات بتكلفة إجمالية وصلت 100 مليون جنيه بواقع 20 مليونا لكل محافظة كأكبر واضخم نشاط خيرى من نوعه وأن مؤتمر إعلان انطلاق مبادرة " سيقا الماء من الاورمان" يشمل بجانب استعراض جوانب تنفيذ المبادرة اهم اليات المتابعة وضمان استفادة الاسر المستحقة بشكل فعلى وخطط دعم المبادرة لجهود الدولة المصرية من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوصيل مياه الشرب النقية لكل غير قادر .

وأوضح فؤاد أن مبادرة سقيا الماء تستهدف مضاعفة ما قامت به الأورمان منذ سنوات من توفير مياه شرب نقية وتوصيلها لمنازل الأسر الأشد احتياجًا فى القرى والنجوع والتجمعات الريفية بالمحافظات المستهدفة، وقد تم التخطيط لها من واقع دور الجمعية الرائد فى تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأشد احتياجًا، ومن بينها تلبية الاحتياج لمياه شرب نقية داخل منازل الأسر المستهدفة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مسئوليتها المجتمعية.

وأضاف فؤاد أن مبادرة " سقيا الماء من الأورمان " تم التخطيط لها لتكون أكبر وأضخم نشاط خيرى من نوعه يستهدف توفير مياه الشرب النقية لأكبر عدد من الأسر المستفيدة فى المحافظات الخمس المستهدفة وان اختيار المحافظات الخمس المستهدفة جاء وفق معايير عدد الاسر المحرومة من وصول مياه الشرب النقية لمنازلها بكل محافظة والمستوى الاقتصادى والمعيشى للاسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياج وفق عددها وعدد الأسر المستحقة بها فى أنحاء الجمهورية.

وأشار فؤاد إلى أنه وحتى تحقق المبادرة الجديدة اهدافها تم رصد مبلغ 100 مليون جنيه لتنفيذها بواقع رصد 20 مليون جنيه للتنفيذ فى كل محافظة من المحافظات الخمس وان إطلاق مبادرة "سقيا الماء .. من الاورمان" يأتى مواكبا لجهود الجمعية التى بدأتها منذ سنوات فى دعم القرى الاشد احتياج واغاثة الأسر الاكثر فقرا بهذه القرى من خلال تنفيذ انشطة خيرية نوعية منها إعادة إعمار المنازل المتهالكة وتنفيذ وتسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن توفير مياه الشرب النقية وتوصيلها الى منازل الاسر المستهدفة وان المبادرة سوف تقدم خدمات توصيل مياه الشرب النقية لمنازل الأسر المستهدفة بالمجان تماما دون أى تكلفة على الاسرة المستفيدة كما هو متبع فى كل ما تقدمه الاورمان من أنشطة خيرية إنسانية رائدة لدعم القرى الأشد احتياج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2