بسبب الطقس السيىء.. مصدرلـ« دار المعارف»: انتظام حركة القطارات مع تأخيرات طفيفة

بسبب الطقس السيىء.. مصدرلـ« دار المعارف»: انتظام حركة القطارات مع تأخيرات طفيفةحركة القطارات

مصر20-11-2021 | 21:50

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن انتظام حركة القطارات بجميع المحافظات، اليوم السبت، رغم تعرض البلاد إلى موجة من الطقس السيء.

واكد المصدر لـ "بوابة دار المعارف"، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حركة القطارات أول بأول خلال موجة الطقس السيء، مع إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيف السرعات منعا لانحراف أي قطار وخروجه عن القضبان مما قد يتسبب في وقوع حادث.

حركة القطارات منتظمة وكأنها تشهد تأخيرات:

وأشارت ان حركة القطارات منتظمة لكنها تشهد تأخيرات بسبب ظروف الطقس السيئة، لافتا إلى أنه لا يمكن توقيف حركة القطارات بسبب أحوال الطقس.

طقس اليوم:

يذكر أن البلاد قد تعرضت إلى حالة من الطقس السيء، اليوم السبت، مما أدى إلى توقف عدد كبير من الأنشطة.

حالة الأرصاد الجوية اليوم:

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية مسبقا أن حركة الرياح اليوم سوف تكون نشطة إلى قوية على الساحل الشمالي، وشمال سيناء و نشطة مع هبات قوية أحيانا على مناطق شمال البلاد مرورا بالقاهرة ومحافظات شمال ووسط الصعيد، وتكون معتدلة تنشط على فترات على باقي المناطق ونشاط الرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

وتشكلت الشبورة المائية صباحاً وكانت كثيفة على مناطق من شمال البلاد وشمال ووسط سيناء قد تصل للضباب على مناطق متفرقة منها.

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية:

وذكرت الأرصاد أنه اعتباراً من اليوم تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

يذكر أن خبراء الأرصاد الجوية قد أكدوا أن خريطة السحب المباشرة تشير إلى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة مطروح حتى الآن.

وأضافوا أن السحب بدأت تتحرك شرقا مع حركة المنخفض ودخلت إلى الساحل الشمالى والأسكندرية والبحيرة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2