بوتين يتلقي جرعة معززة من لقاح «سبوتنيك لايت»

بوتين يتلقي جرعة معززة من لقاح «سبوتنيك لايت»الرئيس الروسي

عرب وعالم21-11-2021 | 20:01

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، عن تلقيه جرعة معززة من لقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لـ"كوفيد-19".


وقال بوتين خلال اجتماع مع دينيس لوجونوف، نائب مدير مركز "جماليه" للأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة: "اليوم، بناءً على توصيتكم وتوصية زملائكم، أخذت مرة أخرى لقاح "سبوتنيك لايت"، وهذا ما يسمى إعادة التطعيم"؛ مضيفا أنه بحالة جيدة.
وعرض بوتين تطوعه فى اختبار لقاح الأنف الروسى المضاد لـ"كوفيد-19"، قائلا للوجونوف "هل يمكننى المشاركة فى هذه التجربة؟"، مؤكدا أنه "سيوقع على كل الأوراق القانونية الخاصة بالتطوع لتجربة اللقاح الأنفى".

من جهته أكد نائب رئيس مركز "جاماليه" الروسى أن " بوتين يمكنه المشاركة فى تجارب اللقاح الأنفى المضاد لكورونا"، لافتا إلى أن "اللقاح الأنفى المضاد ل فيروس كورونا سيتم استخدامه قريبا".

وأضاف لوجونوف، أن الانخفاض فى فاعلية التطعيم ضد كوفيد-19 يحدث فى غضون 6 -8 أشهر، قائلا: "بطبيعة الحال، إننا نشهد انخفاضا طفيفا وليس انخفاضا كبيرا، بل يمكن القول تراجعا فى فاعلية التطعيم بعد 6- 8 أشهر من التطعيم الأول".

هذا وجرى تطعيم الرئيس الروسى بوتين فى 23 مارس الماضى، بالمكون الأول من اللقاح، حيث جرى تطعيمه بعيدا عن أعين الكاميرات، عقب ذلك أعلن الرئيس عن وجود أجسام مضادة جيدة لديه، وفى 14 أبريل أعلن بوتين، أنه تلقى الجرعة الثانية من اللقاح المضاد

ل فيروس كورونا المستجد وذلك بعد ثلاثة أسابيع من حصوله على الجرعة الأولى.
بعد ذلك أعلن الرئيس الروسى أن اللقاح الذى أخذه هو "سبوتنيك V".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2