مليار و300 مليون جنيه لتطوير الصرف الصحي في الإسكندرية

مليار و300 مليون جنيه لتطوير الصرف الصحي في الإسكندريةمحافظ الإسكندرية

مصر22-11-2021 | 01:22

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الأمطار لم تتوقف منذ 48 ساعة، وما زالت الشوارع الجانبية والأحياء العشوائية مليئة بمياه الأمطار، موضحًا أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإسكندرية منذ أمس الأول قد فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة عدة مرات.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، أن محافظة الإسكندرية ستكون خالية تمامًا من المياه بالشوارع خلال 48 ساعة، حيث إن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح تراكمات الأمطار الغزيرة، التي شهدتها المحافظة، وجار تحديث الأسطول الصحي وتطوير شبكات الصرف الصحي.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتوفير مليار و300 مليون جنيه لتطوير شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية لمواجهة نوة الأمطار، واليوم استمرار الدراسة في المدارس والجامعات بعد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدًا أن المحافظة اعتادت على مثل هذه الأجواء التي تستمر لأربعة أشهر بداية من آخر شهر أكتوبر حتى بداية شهر فبراير.

وأوضح أن شارع خالد بن الوليد بالإسكندرية شهد تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار، كما أن فرق الحماية المدينة والدفاع المدني نفذت أعمال شفط المياه من الشارع لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2