تفاصيل فى قضية «أحداث المنصة»

تفاصيل فى قضية «أحداث المنصة»صورة ارشفية

حوادث وقضايا22-11-2021 | 14:58

تستكمل اليوم، الدائرة الأولى إرهاب، بمجمع محاكم طرة، محاكمة محمد بديع ومحمود عزت وآخرين في القضية رقم 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة بقضية"أحداث المنصة".

ضمت القضية 8 قيادات بجماعة الإخوان من إجمالي عدد 79 متهمًا بينهم 3 هاربين، 6 قيادات من أعضاء مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة، هم: محمد بديع المرشد العام، ونائبه محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو محمد زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازي، بالاضافة إلي القيادى بالجماعة الإسلامية عاصم عبدالماجد، والداعية السلفي محمد عبدالمقصود .

كشفت التحقيقات أنه أسفر عن تيسير القيادات الإخوانية، محمد البلتاجي وأسامة يس وصفوت حجازي مسيرات من تجمهر رابعة العدوية للمناطق المحيطة، وتحريض مشاركوها على القيام بأعمال تخريبية، لافتا إلى أن تجمهر المنصة كان أحدهم.

وأضاف أن تجمهر المنصة تقدمه عناصر شبابية، ومن خلفهم قيادات بالجماعة، على رأسهم المتهم أسامة يس، وأنهم اعتزموا التوجه لمطلع كوبري 6 أكتوبر من شارع النصر، باتجاه العباسية، وقطع حركة المرور أعلاه مع القيام بأعمال تخريبية بهيكل الكوبرى. وساند قوات الشرطة بعض الأهالي، إلا أن عناصر مسلحة، بأوساط المتجمهرين أطلقت أعيرة نارية صوب القوات والأهالي .

والجدير بالذكر،اعتراف قيادات الإخوان المتهمين فى القضية بتوليهم مناصب قيادية بالجماعة،إلا صفوت حجازى، الذي أقر بتزعمه تجمهر المنصة المنبثق من اعتصام رابعة، قائلًا "إن المظاهرة خرجت صوب النصب التذكاري للاستقرار به"، أيضا اعترف 13 متهمًا آخرين بالتجمهر بميدان رابعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2