شوارع الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار

شوارع الإسكندرية تغرق في مياه الأمطارأمطار

محافظات22-11-2021 | 18:30

تسببت هطول الأمطار في إغراق عدد من الطرق الرئيسية بمحافظة الاسكندرية ، وحاصرت عددا من الأشخاص ، مما أدت إلى تعرض مستشفى الرعايا للأطفال التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتي تقع بمنطقة بولكلي ، للغرق مما اضطرالطاقم الطبي إلي تعطيل الأجهزة الطبية وتوقف العمل بالمستشفى خوفا من حدوث ماس كهربائي وتعرض الأطفال والمواطنين والطاقم الطبي للخطر باستثناء حضانات الأطفال المبتسرين.

الأهالي خايفين من الصعق الكهربائي.. مياه الامطار تحاصر سموحة

تسببت موجة الأمطار الشديدة صباح ،اليوم الاثنين، في شلل مروري كامل بمداخل منطقة سموحة ومنها كوبري كليوباترا وكوبري الابراهيمية حيث توقفت حركة المرور تماما أسفل كوبري الابراهيمية.
فيما تحول كوبري كليوباتر الواصل بين طريق الحرية علي بعد أمتار قليلة من قسم شرطة سيدي جابر و منطقة سموحة الي حمام سباحة وغرق السيارات فيما إضطر الأهالي الي النزول للمياة بملابسهم وذلك بعد ارتفاع منسوب مياه الأمطار به بشكل صارخ وعجز سيارات الشفط المتواجدة بالمكان بشكل دائم منذ بدء النوة عن السيطرة علي الموقف.

كما تحول كوبري مصطفي كامل وهو أحد مداخل منطقة سموحة إلي بركة عميقة من المياه مما ادي الي عدم تواجد سيارات أو مارة به.

فيما شهد ميدان فيكتور عمانويل ب منطقة سموحة شلل مروري كامل بعد إرتفاع منسوب المياه به وكانت موجة من الطقس السيء قد سيطرت علي محافظة الاسكندرية منذ يوم الجمعة الماضي وتسببت في توقف الدراسة بالمدارس والجامعات وخسائر بالارواح وعدد من المباني.

يذكر ان منطقة سموحة بها عدد من المباني الهامة والحيوية منها مديرية أمن الإسكندرية ومديريات الاسكان والشباب والرياضة والسياحة والأزهر الشريف.

غرق نادي سموحة بالإسكندرية

كما تسببت الأمطار الشديدة في إرتفاع منسوب المياة بشكل كبير داخل نادي سموحة بالاسكندرية مما أدي الي توقف أجهزة النادي والتدريبات عن العمل وكافة الانشطة لليوم الثاني علي التوالي .

فيما وصل منسوب المياه لبعض الابنية بالنادي ومنع الاعضاء والعاملين من التحرك مما أدي لاخلاء المكان من العاملين بالكامل .فيما أصدر مجلس إدارة النادي قرار بوقف جميع التدريبات بالملاعب المفتوحة والصالات المغلقة لحين إنتهاء سوء الأحوال الجوية التي تمر بها المحافظة .

وكانت محافظة لاسكندرية قد تعرض لطقس سيء منذ يوم الجمعة الماضية أدي الي شلل تام بمعظم المرافق و توقف الدراسة بالمدارس والجامعات.

الإسكندرية تغرق والمحافظ يطلق تعليماته لإنقاذ المواطنين

تعرض كورنيش الإسكندرية منذ قليل، إلي أزمة وشلل مروري تام بفعل الطقس السئ ونوة المكنسة، حيث غرقت منطقة الكورنيش من جليم وحتى محطة الرمل وتوقفت السيارات في الشوارع وازداد الأمر سوءً مع توقف حركة السيارات في الشوارع الجانبية أيضا.

وقام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالتواجد في الشارع يرافقه اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالثغر ولكن الأمر أصبح خارج السيطرة وعربات الصرف الصحي البالغ عددها ٩٦ عربة شفط وكسح عجزت عن مجابهة الموقف.

وقام المحافظ بإطلاق حزمة من التحذيرات والتعليمات والتي تتمثل في تقليل التحرك بالسيارات خلال الساعات المقبلة، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

وجاءت تحذيرات المحافظ كالتالي:

1 - تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

2 - عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة .

3 - عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

4 - عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

5 - عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار .

6 - عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار .

222222

69

963

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2