السماح للإعلاميين والصحفيين بالتصوير مجانا داخل معابد الكرنك

السماح للإعلاميين والصحفيين بالتصوير مجانا داخل معابد الكرنكطريق الكباش

مصر22-11-2021 | 20:12

قررت وزارة السياحة والآثار السماح للإعلاميين والصحفيين والمصورين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية بالتصوير مجاناً داخل معابد الكرنك والأقصر وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢١، وخلال ساعات الزيارة المقررة لهم للتعرف على ما تم بهم من أعمال ترميم وتطوير وبالتزامن مع فعالية "الأقصر... طريق الكباش" والمقرر إقامتها يوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر المقبل في ظل انتهاء الدولة المصرية من رفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين لها وتطوير طريق المواكب الكبرى المعروف إعلامياً بطريق الكباش.

ويأتى هذا فى إطار إهتمام وزارة السياحة والآثار بالدور الإعلامى فى التسويق والترويج للمناطق السياحية والآثرية وخاصة التى تشهد أعمال تطوير وترميم ، إلى جانب لإطلاع الإعلاميين والصحفيين على ماتم نهوه من أعمالترميم وتطوير وبالتزامن مع فعالية “الأقصر… طريق الكباش”.

شهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم فعاليات افتتاح الدورة الثامنة للمؤتمر الاقتصادي لدار أخبار اليوم تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن» والذي افتتحته السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور وزراء كل من الكهرباء والبترول والشباب والرياضة.

وزراء يشهدون استراتيجية التواصل والإتصال مع المصريين بالخارج

ويناقش المؤتمر من خلال ٦ جلسات عامة وتخصصية. الصناعة، والاستثمار والتمويل أساس التصدير، البترول والغاز والكهرباء انطلاقة الطاقة جسور بوابة مصرية للأسواق العالمية، النقل واللوجستيات ركيزة التصدير، التنمية العمرانية وتصدير العقار، التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية الواقع والطموح. الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يُعقد للمرة الثامنة على التوالي تزامناً مع الطفرة التي يحققها الاقتصاد المصري من زيادة في معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر وتعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات إلى العالم الخارجي.

يذكر أن :- وزارة السياحة والآثار، قررت إغلاق معبد الأقصر أمام الزوار، وإلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك، وذلك يوم الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ .

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإقامة فعالية ”الأقصر.. طريق الكباش“، لإبراز المقومات السياحية والأثرية الفريدة لمحافظة الأقصر والترويج السياحي لها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2