عوض تاج الدين: مصر تحملت 450 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا

عوض تاج الدين: مصر تحملت 450 مليون دولار لتوفير لقاحات كوروناد. محمد عوض تاج الدين

مصر22-11-2021 | 20:33

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، اليوم الاثنين، إن مصر خصصت 450 مليون دولار لتوفير كافة أنواع اللقاحات المعتمدة دوليا وذلك بفضل علاقاتها السياسية، فى الوقت الذى لم تحصل فيه القارة الأفريقية كاملة على 5 % من نصيبها من اللقاحات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى بعنوان "لقاحك سلاحك"، بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر دولة كبيرة محترمة، مشيداً بالتجربة المصرية الرائدة فى التعامل مع الجائحة، حيث خصصت الدولة 100 مليار جنيه لدعم القطاع الصحى، وأشار إلى أن مصر كانت لها سابقة تجربة فى التعامل مع فيروسات عالمية منها أنفلونزا الطيور والخنازير وسارس وهو ما أفاد بزيادة الخبرة المصرية التراكمية للقطاع الصحى فى مصر.

وأوضح أن هناك ٨٨ مستشفى للصدر والحميات على مستوى الجمهورية، لافتاً أنه من ٨٠ إلى ٨٥% من الحالات المصابة بالفيروس تعد حالات متوسطة و ١٥% فقط حالات شديدة الخطورة.

وشدد على أهمية الوعى المجتمعى بضرورة الحصول على اللقاحات، مؤكداً أنها جميعاً آمنة، ونبه إلى ضرورة الإسراع فى الحصول على التطعيمات خاصة فى ظل الموجة الرابعة التى أوشكت على الوصول لذروتها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2