«الأعلى للإعلام»: أغاني المهرجانات خطر داهم على الأطفال وتدمر ثقافتنا

«الأعلى للإعلام»: أغاني المهرجانات خطر داهم على الأطفال وتدمر ثقافتناكرم جبر

مصر23-11-2021 | 13:13

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في أول رد على خطورة أغاني المهرجانات على وعي وثقافة الاطفال، الذي يجب إعداده وتحهيزه ليصون الانجازات التي تحدث بالدولة.

جاء ذلك، خلال المائدة المستديرة التي ينظمها اليوم الثلاثاء، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في مجال الانتاج الدرامي والاعلان والشركاء من القطاع الخاص حول دور صناعة الإعلام في تشكيل ثقافة ووعي مجتمعي يدعم الأسر المصرية ويلعب دورا في تمكين الأطفال والنشئ وأهمية ان يتوافق المنتج الإعلامي مع الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية نحو تطوير نهج لحماية حقوق الطفل ودعم بناء الإنسان.

كرم جبر: أغاني المهرجانات خطر على الأطفال:

حيث أشار جابر أنه لا يوجد أغنية تلائم الطفل حالياً، وعقب "هيبقى البديل المهرجانات ولا ايه؟.. هذه خطر على الأطفال، قديما كانت هناك أغاني تنمي ثقافة الطفل فضلا عن شخصيات كاريكاتورية إيجابية، أما حاليا فإما يقدم للطفل شخصيات اجنبية أو لا يوجد على الإطلاق، ودورنا في الاعلام ان نعيد طرح هذه القضايا".

وأشار إلي ضرورة إعداد الطفل وتثقيفه حتي يلاءم التطور التكنولوجي الذي يحدث بالعالم من حوله.

وكشف أنه سيتم عمل جدول يتضمن ورشة عمل شهرية كل واحدة تناقش قضية مهمة جدا تتعلق بالاطفال ويشارك فيها صناع الدراما، مطالبا الدولة المشاركة في هذه الأعمال.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومنظمة اليونيسيف، أعلن أمس، مشروع مدونة سلوك حقوق الطفل والإعلام 2021 في جلسة حوارية، وتستكمل فعالياتها اليوم، لإصدار التوصيات النهائية بمشاركة عدد من القيادات الإعلامية والجهات الحكومية ذات الصلة.

أضف تعليق