«البنك الأفريقي»: أنفقنا 235 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية بالقارة السمراء

«البنك الأفريقي»: أنفقنا 235 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية بالقارة السمراءرئيس البنك الأفريقي

اقتصاد23-11-2021 | 16:06

قال رئيس البنك الأفريقي للتنمية الدكتور أكينو مو اديسينا، إن بنك التنمية الأفريقي يستمر في الاستثمار بكثافة في تنفيذ الشبكات الخاصة بالبنية التحتية الرقمية، حيث أنفقنا 235 مليون دولار في تعزيز البنية التحتية؛ لتمكين القدرة على جمع البيانات وتلبية الاحتياجات الإلكترونية في العديد من البلدان بال كوميسا والأعضاء السابقين".

وأضاف اديسينا، في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية (الكوميسا) برئاسة الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس: "أننا قمنا بعقد شراكات مع الاتحاد مع الأوروبي بنحو 40 مليون يورو لتعزيز شبكات الفايبر الخاصة بجنوب الصحراء".

وأوضح أن الوضع الذي تسببت فيه جائحة كورونا أظهرت قيمة الاقتصادات الصغيرة التي نمت فيها الأنظمة الصحية وواجهت هذه الجائحة من خلال الخدمات الرقمية وجمع البيانات وتطوير البنية التحتية وتعزيز الأنظمة الإلكترونية.

ولفت إلى أن بناء أفريقيا المستقبل يأتي بالتركيز على الرقمنة والدمج الإقليمي، قائلًا: "إننا لدينا في البنك مرفق يعمل على دعم الدمج الرقمي، ويجب علينا تنمية المهارات في جميع المجالات على غرار التجارة الإلكترونية والشبكات وتحليل البيانات، كما أن البنك يستثمر في بناء وتطوير القدرات".

وتابع قائلا: "علينا الاستمرار في تحويل أفريقيا إلى قارة ذكية ووضعها في المقدمة وتحويل صناعاتنا إلى ذكية من خلال تبني التكنولوجيا الرقمية، مما سيزيد من الكفاءة الانتاجية وضمان مستقبل باهر".

وهنأ رئيس البنك الأفريقي للتنمية الدكتور أكينو مو اديسينا، الرئيس السيسي على رئاسة قمة الكوميسا، مؤكدا أنه سيقودها إلى المزيد من النجاح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2