الهلال السعودي يفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه

الهلال السعودي يفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخهصور أرشيفية

رياضة23-11-2021 | 20:31

تستعرض بوابة "دار المعارف" فيديو أهداف مباراة الهلال وبوهانج في نهائي دوري أبطال آسيا، وفاز الهلال السعودي على نظيره بوهانج الكوري الجنوبي بنتيجة 2-0، على ملعب استاد الملك فهد الدولي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

أحداث الشوط الأول

وافتتح الهلال التسجيل مبكرا عن طريق ظهيره ناصر الدوسري، بعد مرور 15 ثانية فقط من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى تسجيل الدوسري رقمين قياسيين في تاريخ دوري أبطال آسيا بهد هذا الهدف المبكر.

وأصبح هدف الدوسري هو الأسرع في تاريخ المباريات النهائية للبطولة الآسيوية، فضلا عن كونه الأسرع أيضا بمختلف الأدوار الإقصائية على الإطلاق.

ويعد هدف الدوسري الأول الذي يُسجل من خارج منطقة الجزاء في نهائي دوري الأبطال منذ هدف ليو سيلفا مع كاشيما الياباني في مرمى بيرسيبوليس الإيراني عام 2018.

وحاول لاعبو الفريق الكوري تعديل النتيجة، غير أنهم لم يتمكنوا من ذلك في الشوط الأول، لينتهي بتقدم الهلال بهدف نظيف.

أحداث الشوط الثانى

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجهز فريق الهلال على آمال بوهانج ستيلرز، بعدما سجل موسى ماريجا الهدف الثاني لـ"الزعيم" في الدقيقة 63.

اللقب الرابع للهلال السعودى

وباتت هذه هي المرة الرابعة التي يُتوج فيها فريق الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، والثانية في آخر سنوات، بعدما حصل على اللقب في 2019.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال آسيا على مر التاريخ بـ4 ألقاب، متفوقا على بوهانج ستيلرز الذي نجح في الحصول على 3 ألقاب.

بوهانج يخسر للمرة الأولى

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها بوهانج ستيلرز المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا، بعد وصل إليها 3 مرات فاز بها جميعا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2