انطلاق مباردة الرئيس للكشف عن فيروس C لطلاب الصف الأول الإعدادي بمطروح

انطلاق مباردة الرئيس للكشف عن فيروس C لطلاب الصف الأول الإعدادي بمطروحصورة أرشيفية

محافظات24-11-2021 | 13:03

أعلن محافظ مطروح خالد شعيب، انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي، وذلك للعام الرابع على التوالي، ضمن مبادرة 100 مليون صحة؛ لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي" مشيرا إلى تقديم كافة الدعم التيسيرات لإنجاح المبادرة وتذليل العقبات.

وأوضحت الدكتورة سارة عبد الفتاح مدير التأمين الصحي بمحافظة مطروح، في بيان اليوم الأربعاء، أن المبادرة يتم تنفيذها تحت رعاية وزارة الصحة، وتحت إشراف الدكتور العناني إسماعيل مدير عام التأمين الصحي لمنطقة شمال غرب الدلتا العامة للتأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والتربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف الكشف على 13 ألفا و85 طالبا وطالبة في 162 مدرسة ومعهدا أزهريا على مستوى المحافظة، وذلك من خلال فرق طبية مدربة على أعلى مستوى للكشف عن فيروس سي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد بين الطلاب.

وأكدت مدير التأمين الصحي بمطروح، أن التحاليل تتم في سرية تامة وبدون تدخل من أي عضو خارج فريق المسح، والحالات التي يتأكد من إيجابيتها يتم التواصل معها وعرضها على مركز الكبد بعيادة التأمين الصحي؛ لاستكمال الفحوصات والتحاليل وصرف العلاج والمتابعة مع العيادة بالمجان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2