وزيرا خارجية الأردن والمجر يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية المشتركة

وزيرا خارجية الأردن والمجر يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية المشتركةأيمن الصفدي، ونظيره المجري بيتر سيارتو

عرب وعالم24-11-2021 | 22:28

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونظيره المجري بيتر سيارتو، المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة لحل الأزمات في المنطقة.

واستعرض الجانبان وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية والسياحية والطبية والدفاعية، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وتطرّق الصفدي إلى جهود بلاده المبذولة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حيث أطلع نظيره المجري على مخرجات المؤتمر الوزاري الدولي لدعم وكالة (الأونروا)، والذي عُقد في بروكسل بتنظيم مشترك بين الأردن والسويد، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي للوكالة وتقليص حجم العجز المالي الذي تواجهه لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وفقاً لتكليفها الأممي.

من جانبه، أكد سيارتو أن هناك تحديات جادة تمر بها المنطقة والتي لابد من التصدي لها، وأنّ الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تؤثر وبشكل كبير على وضع الاستقرار في منطقة وسط أوروبا، وخصوصاً لأنها واحدة من المصادر الرئيسة للاجئين القادمين إلى أوروبا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2