«مناهضة العنف ضد المرأة».. ندوة بمطروح

محافظات25-11-2021 | 15:28

سلوى محمود

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة مطروح ندوة موسعة تحت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بمركز إعلام مطروح بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ و فتحي الجمل مدير مديرية التضامن الاجتماعي ب مطروح وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف مطروح والدكتورة أم العز بريك مدير مركز إعلام مطروح والدكتورة تهانى فرج السعيد استاذة الصحة النفسية بكلية الطفولة المبكرة بجامعة مطروح وعددا من القيادات التنفيذية و النسائية وممثلى وحدة التضامن الاجتماعى وفتيات وطالبات جامعة مطروح.

وأكدت الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ فى كلمتها على اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة والحفاظ على حقوقها و دورها ومكانتها. و حمايتها أمام أى مظاهر أو دعوة للعنف ضدها واعطائها مكانتها التى تستحقها. باعتبار تمكين المرأة أحد أهداف استراتيجية مصر 2030 ، وخاصة الأهداف التى تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بما يضمن تفعيل مشاركتها في خطط التنمية وبناء الوطن يدا بيد بجانب الرجل. كما تقدمت بالشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه المستمر للمرأة ودورها فى مطروح مع تولى العديد منهن للقيادة فى عدة مجالات إيماناً بدورهن الهام ،وكذلك اهتمامه الدائم بدعم المرأة البدوية وتدعيم دورها ومكانتها من خلال عدة مبادرات من اجل الحفاظ على حقوقها وتوفير مزيد من فرص العيش الكريمة لها ، وتوثيق شهادات الميلاد والزواج حفاظا على حقوقهن .. مع توفير مزيد من مصادر الدخل لها ولأسرها كالمشروعات الصغيرة والتدريب والتأهيل وفتح منافذ تسويقية لهم وغيرها من وسائل التدعيم تماشيا مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030

كما القى مدير عام الاوقاف ب مطروح كلمة وضح فيها ان الله تعالى كرّم الله المرأة ورفع قدرها ومنزلتها، وأعطاها حقوقها على أكمل وأحكم وجه ونبذ العنف ضدها ، مشيرا ان الاسلام خص المرأة بمكانة اجتماعية رفيعة وأعطاها أهمية كبيرة لما تتحمله من مشقة في حمل أبنائها وتربيتهم حيث استدل بحديث رسولنا الكريم بقوله استوصوا بالنساء خير.

كما تم على هامش الندوة افتتاح معرض لمنتجات الاندية النسائية للحرف اليدوية والتراثية تحت اشراف مديرية الاجتماعي بالمحافظة وعرضا فيلم تسجيلي لنبذ العنف ضد المرأة .

أضف تعليق