وزير الإسكان يستعرض برنامج تشغيل العاصمة الإدارية

وزير الإسكان يستعرض برنامج تشغيل العاصمة الإداريةجانب من الاجتماع

اقتصاد27-11-2021 | 11:23

محمد محمود

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة، يهدف لجذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وكذا جذب العلامات التجارية العالمية المشهورة.

وقال عاصم الجزار إنه سيتم التشغيل والإدارة طبقاً للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، بما يتوافق مع طبيعة المشروع الذى تم تنفيذه على أحدث النظم العالمية في هذا المجال، وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجزار، اليوم السبت، لاستعراض مقترح برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية، ب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث إنه سبق توقيع بروتوكول بهذا الخصوص مع إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية على مستوى العالم.

وأوضح الجزار، أن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر، ويُعد علامة بارزة فى النهضة العمرانية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية.

وناقش وزير الإسكان، تفاصيل مقترح برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية، حيث سيتم إدارة وتشغيل المنطقة، بالشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة العالمية التي تم الاتفاق معها، من أجل نقل الخبرات للجانب المصري، وإعداد فريق من الكوادر البشرية المصرية، لإدارة وتشغيل هذا النوع من المشروعات الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

أضف تعليق