صناع الخير.. انطلاق القافلة الطبية الموسعة لخدمة أهالي حي البساتين

صناع الخير.. انطلاق القافلة الطبية الموسعة لخدمة أهالي حي البساتينجانب من القافلة الطبية

مصر27-11-2021 | 15:24

رمضان أبو إسماعيل

انطلقت مع ساعات الصباح الأولى، اليوم السبت، ومن داخل مدرسة محمد الدرة بحى البساتين بالقاهرة أعمال القافلة الطبية الموسعة التى تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة الازهر ومؤسسة صناع الخير للتنمية لخدمة أهالي المنطقة ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يتم تنظيم القافلة تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف د. نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومتابعة وتنسيق كامل مع المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

وأوضح د. محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أن قافلة البساتين تشمل تقديم خدمات طبية علاجية في 17 تخصص طبى مختلف منها عيون وأطفال وأنف وأذن وجراحة عامة وجراحة أطفال وأوعية دموية ونساء وولادة وصدر وباطنة وعظام ومسالك وجلدية وتخدير، وان الخدمات المقدمة تشمل أيضًا توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج وإجراء العمليات، وأن جميع خدمات القافلة تقدم بالمجان تمامًا.

وأكد د. محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على القوافل بالأزهر الشريف، أن قافلة حى البساتين تأتى استمرارًا لنهج جامعة الأزهر في تسخير قدراتها وإمكانيتها ومد جسور التعاون مع كل الجهات الجادة بهدف تقديم كل الدعم للأسر الأكثر آحتياج في كل بقاع مصر وقد سبق للأزهر الشريف ان تعاون مؤخرا مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء في تنظيم سلسلة قوافل استهدفت أهلنا في المناطق الأشد فقرًا والمحافظات الحدودية وسكان المناطق الصحراوية والتجمعات البدوية والوديان.

وقال د. صديق إن آخر قافلة تم تنظيمها استهدفت الكشف على الأهالي في القرى والتجمعات البدوية وسكان الوديان بسانت كاترين في مناطق الملقاة والرصيص والشامية وابو سيلة والراحة والاسباعية علوى والاسباعية سفلى والخرازين والنبى صالح والمروة والمرة والطرف والشيخ عواد.

من جانبه أكد هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية، انه وفى إطار التعاون الدائم مع المؤسسات الأهلية الكبرى تتشارك مؤسسة صناع الخير في القافلة بتنفيذ مستشفى ميدانى كامل في مجال الكشف على أمراضش العيون بقافلة عيون متكاملة من خلال مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمى وتقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية تمهيدًا لإجراء العلميات وتسليم النظارات قريبًا.

ولفت إلى أن المؤسسة تشارك بدعم مرضى القدم السكرى ممن تم توقيع الكشف عليهم في القافلة بتوفير العلاج الشهرى لهم بالمجان كذلك توفير العلاج الشهرى لمرضى الأمراض الجلدية المزمنة شديدة الخطورة.

أضف تعليق