غدًا.. «فيفا» يجرى قرعة كأس العالم للأندية 2022

غدًا.. «فيفا» يجرى قرعة كأس العالم للأندية 2022صور أرشيفية

رياضة28-11-2021 | 16:01

أحمد الطوانسى

يجرى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرعة بطولة كأس العالم للأندية، غدًا الإثنين، بمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية، بعد اكتمال الأندية المشاركة فى البطولة بفوز بالميرس البرازيلى على فلامنجو بهدفين مقابل هدف.

وأعلن فيفا فى شهر أكتوير الماضى اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، والتي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة أفريقيا، وينطلق حفل قرعة كأس العالم للأندية فى السادسة مساء غد، وتنقل على الهواء مباشرة على قناة "beIN Sports news".

وتقدم الحفل المذيعة والصحافية سامانثا جونسون على أن يجري القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم خايمي يارزا بمساعدة جون تيري قائد تشيلسي السابق والحائز على العديد من الألقاب وأسطورة ال فيفا الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي و مونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي، قبل أن يكون بالميراس هو الفريق السابع.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022، ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين (9 و19) ديسمبر 2021، لكن تم تأجيلها ومن المتوقع أن يتم إقامة البطولة في شهر فبراير 2022، على أن يتم التأكيد على هذا الموعد في مراسم حفل القرعة.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين