جوجل تحذر: هاكرز يستخدمون الحسابات السحابية لتعدين العملات المشفرة

جوجل تحذر: هاكرز يستخدمون الحسابات السحابية لتعدين العملات المشفرةجوجل

علوم وتكنولوجيا28-11-2021 | 16:07

وكالات

حذرت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا اليوم السبت من أن الخدمة السحابية تتعرض للتهديد قائلة إن قراصنة الإنترنت يستخدمون حسابات مخترقة لتعدين العملات المشفرة.
وتقدم الخدمة السحابية من جوجل نظامًا أساسيًا لتخزين بيانات المستخدم وملفاته خارج الموقع، وقد تم ذكر التحذير من اختراق تعدين العملات المشفرة في تقرير صادر عن فريق عمل الأمن السيبراني التابع لشركة التكنولوجيا.

يشير مصطلح التعدين المشفر إلى عملية الحصول على العملات المشفرة عن طريق حل ألغاز التشفير بمساعدة أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة، ويتضمن التحقق من صحة كتل البيانات وإضافة سجلات المعاملات إلى سجل عام يسمى blockchain، وفي مصطلح الشخص العادي، يعني التعدين المشفر جمع العملات المشفرة كمكافأة لإنهاء العمل.

وفي الدراسة التي قدمتها يوم الأربعاء، ذكرت جوجل أن 50 اختراقًا حديثًا للخدمة السحابية، والتي انخفضت إلى أكثر من 80 في المائة، تم استخدامها لممارسة تعدين العملات المشفرة.

وقالت جوجل في تقريرها: "لوحظ وجود جهات ضارة أثناء قيامها بتعدين العملات المشفرة ضمن مثيلات السحابة المخترقة، ومن بين 50 حالة من حالات GCP التي تم اختراقها مؤخرًا، تم استخدام 86٪ من مثيلات Google Cloud المخترقة لإجراء تعدين للعملات المشفرة، وهو نشاط ربحي كثيف الموارد على السحابة، والذي استهلك عادةً وحدة المعالجة المركزية / موارد GPU، أو في حالات تعدين Chia ، مساحة التخزين ".

وفي التقرير، ذكرت شركة التكنولوجيا العملاقة كذلك أن حوالي 10% من عمليات الاختراق أجريت لمسح الموارد المتاحة للجمهور لتحديد الأنظمة الضعيفة، "بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام 10٪ من مثيلات السحابة المخترقة لإجراء عمليات مسح للموارد الأخرى المتاحة للجمهور على الإنترنت لتحديد الأنظمة المعرضة للخطر، وتم استخدام 8٪ من الحالات لمهاجمة أهداف أخرى.

وقالت شركة Google، في منشور مدونة، إنه بينما يواجه العملاء الذين يستخدمون الخدمات السحابية تهديدات مختلفة، فإن الهجمات تحدث بسبب سوء التأمين، وكتب جوجل: "بينما يستمر عملاء السحابة في مواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات عبر التطبيقات والبنية التحتية، فإن العديد من الهجمات الناجحة ترجع إلى رداءة النظافة ونقص تنفيذ التحكم الأساسي".

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين