محاكمة سجينة تكشف الأوضاع غير الإنسانية في السجون الأمريكية

محاكمة سجينة تكشف الأوضاع غير الإنسانية في السجون الأمريكيةزنزانات السجن الإنفرادي بالسجون الأمريكية

منوعات28-11-2021 | 17:30

صفاء التلاوي

أوضاع غير آدمية يعاني منها السجناء بالسجون الأمريكية، وخاصة في زنزانات الحبس الإنفرادي ، حيث لا تتجاوز مساحة الزنزانة 6 أقدام في 9 أقدام (1.8 × 2.7 متر) ولا تحتوي على ضوء طبيعي ومجهزة بمرحاض و سرير خرساني ، وأن الإحتجاز في هذه الزنزانات قاصرًا فقط على غير المشهورين ، واصحاب النفوذ، نظرًا لأن هؤلاء يتم مقايضة هذه الزنزانات ، بأماكن جيدة وأحيانا يتم إحتجازهم في منازلهم ، هذ ما كشفه تراجع الحالة الصحية لسجينة أمريكية بسجون منهاتن بسبب تواجدها في إحدى هذه الزنزانات لمدة تقترب من العامين .

وطالب الأشقاء الستة الأمم المتحدة التحقيق في الأوضاع غير الآدمية بهذه الزنزانات والمعاملة "غير الإنسانية" لغيسلين ماكسويل شقيقتهم المحتجزة بإحدى هذه الزنزانات، إنتظارًا لبدأ جلسات المحاكمة ، وذكر إيان ماكسويل الشقيق الأكبر للسجينة في تصريحات للعديد القنوات الفضائية الأمريكية والصحف ووكالات الأنباء أن شقيقته في "عزلة " في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين ، حيث يتم احتجازها في زنزانة 6 أقدام في 9 أقدام (1.8 × 2.7 متر) ولا تحتوي على أية مصادر لضوء طبيعي ومجهزة بمرحاض و سرير خرساني .

وقال صحتها تراجعت بسبب عدم قدرتها على النوم لوجود أربعة حراس و 10 كاميرات يراقبونها على مدار الساعة بسبب مخاوف لا مبرر لها من أنها معرضة لخطر الانتحار .

واضاف أنه في وقت سابق من هذا الشهر ، رفضت المحكمة للمرة الثالثة السماح للسجينة بمقايضة زنزانتها بالسجن في منزلها ، مرجعًا السبب إلى الطبيعة الخطيرة للتهم الموجهة إليها واحتمال هروبها .

وقال إيان ماكسويل: "إن رفض الإفراج بكفالة غير مناسب على الإطلاق" لافتا إلى أنه تم الإفراج بكفالة عن بعض الأشخاص المشهورين ، منهم قاتل جورج فلويد. جون جوتي ، وقاتل آخر ، وعدد من أعضاء العصابات الخطرين، هارفي وينشتاين ، بيل كوسبي ، بيرني مادوف.

وأضاف هؤلاء جميعهم رجال حصلوا على الكفالة، وشقيتي امرأة ولم تحصل على أية كفالة .

وناشد الأشقاء الستة الأمريكيين المهتمين بالعدالة بضرورة التنديد بهذه الأوضاع .

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين