ليلى سالم: نسعي أن تصبح «بهية» فى جميع أنحاء العالم

ليلى سالم: نسعي أن تصبح «بهية» فى جميع أنحاء العالمليلى سالم حفيدة بهية

مصر28-11-2021 | 18:03

ميار إبراهيم

مؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج السرطان الثدي، تعالج بالمجان السيدات اللاتي يعانين من سرطان الثدي ابتداء من الكشف المبكر و مرورا بجميع مراحل العلاج من عمليات جراحية وعلاج كيماوي وإشعاعى ونفسي وعلاج طبيعي و تغذية إكلينيكية وعلاج تلطيفي.

وتعرض "دار المعارف" نبذة عن قصة تأسيس مؤسسة "بهية"، فى السطور التالية:

بدأت قصة "بهية" عندما أصيبت السيدة بهية وهبة حرم المهندس حسين أحمد عثمان بالسرطان، وهي سيدة من عائلة مصرية، و أثناء تلقيها العلاج لاحظ أسرتها، تحمل الأسر الفقيرة نفقات العلاج الباهظه، فقرروا تحويل منزلها إلى مركز متخصص في علاج سرطان الثدي دون مقابل.

ومؤسسة بهية غير هادفة للربح والعمل بها تطوعي قائم على الاستدامة والشراكة المجتمعية، تقدم برامج مبتكرة متخصصة فى التوعية والكشف المبكر وعلاج سرطان الثدى والدعم النفسي للمرأة باستخدام أحدث الترقيات والبحث العلمي.

انجازات مؤسسة بهية

تمثلت نتائج المركز من أول مارس 2015 وبعد أكثر من ستة أعوام من انشائه من خلال وحدات الكشف المبكر وحدات الأشعة التشخيصية والمعمل وحدة العلاج الكيميائي والعلاج الاشعاعي وأيضا عيادات الجراحة والأورام والعلاج الطبيعي وعيادات الدعم النفسي، ويتم تقديم خدمات التشخيص في غصون ساعات قليلة من زيارة المرضى، وأيضا تقديم الرعاية الصحية المتكامل والدعم النفسي للمرضى داخل المركز.

وقد استطاع مركز "بهية" لاستقبال أكثر من 171926 سيدة ما بين فحص مبكر و إشاعات وكشف أورام ومن خلال التطوير المستمر لفريق العمل وصلت "بهية" للمعدلات الآتية:

- عدد الزيارات في العيادات الخارجية:439788

- الفحص المبكر:243462

عدد جلسات العلاج الاشعاعي:168613

عدد جلسات العلاج الكيماوي:64738

عدد العمليات الجراحيه:10532

عدد جلسات العلاج الطبيعي:30769

المعامل والتحاليل:725032

قصة مستثفى بهية زايد

فرع " بهية زايد" حلم جديد من أحلام "بهية" وهو صرح طبى متكامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه، وتقديم أحدث طرق الوقاية والعلاج إلى جانب الدعم النفسي للسيدات في مراحل علاجهم، وهذا المشروع مصمم ليخدم أكثر من نصف مليون سيدة سنوي.

" بهية زايد" قائم على مساحة 6000 متر مربع ومساحة بناء 27,000 ألف متر مربع مسطح ويتكون المبنى من 6 طوابق وذلك لدعم المرأة المصرية وتوفير أحدث سبل الوقاية والعلاج للمرضى، وسوف يساهم بناء المستشفى في تقليل قوائم الانتظار، حيث أن المرضى سيتم توزيعهم على مركز "بهية" بمنطقة الهرم ومستشفى "بهية" بمنطقة الشيخ زايد.

أخر تطورات مستشفى بهية زايد

أخر تطورات الانشاءات خلال 2021 في مستشفى " بهية الشيخ زايد" الجديد على قدم وساق، وتم التوصل إلى تم الانتهاء من جميع أعمال الإحلال وأعمال ستات المستشفى.

- تم الانتهاء من البدروم الثاني والثالث

- جاري الانتهاء من البدروم الاول والدور الارضى

- تم الانتهاء 5% في المئه من اعمده الدور الأول.

بهيه زايد "افتح للأمل باب"

يذكر أن احتفلت مساء أمس السبت، "بهية" بانجازتها العظيمة تحت عنوان " 365 يوم" منذ أن أعلنت عن حلم جديد من أحلام بهية.

ومن جانبها، قالت ليلى سالم حفيدة بهية: "لدينا انجازات عظيمة فى وقت قصير جدا بمستشفى بهيه زايد".

وأكدت على الانتهاء من جميع أعمال الاحلال وأعمال أساسات المستشفى والانتهاء من البدروم الأول والثاني والثالث والانتهاء من الدور الأرضي في وقت قصير جدا.

كما أعربت عن سعادتها بأنها تكمل المسيرة كحفيدة لـ "بهية" وأنها ستستمر إلى أن تصبح "بهية" منتشرة بجميع أنحاء العالم.

أضف تعليق