وزيرة الثقافة: الاختيار من أبرز الأعمال التى توثق بطولات أبناء الوطن

وزيرة الثقافة: الاختيار من أبرز الأعمال التى توثق بطولات أبناء الوطنالاختيار

ثقافة وفنون28-11-2021 | 18:52

شادى عبد العال

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مسلسل الاختيار من أبرز الأعمال الدرامية التى توثق قصص وبطولات سطرها أبطال الجيش والشرطة، مشيرة إلى ضرورة تعريف المجتمع بها، حيث رسمت تلك التضحيات المستقبل للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال ندوة "مقدمة لنوع جديد .. أحدث ثورة فى الدراما الرمضانية" حول مسلسل الاختيار وتأثيره فى مجال الدراما، والتى تم تنظيمها ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما التى تشملها فعاليات الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.وأضافت عبدالدايم أن الدراما التلفزيونية تلعب دورا هاما فى غرس وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة وحب الوطن فى نفوس النشء والشباب، مؤكدة مساندة الدولة للفنون الجادة التى تعبر بصدق عن المشاعر الوطنية.
من جانبه، أوضح رئيس المهرجان محمد حفظى أن الندوة فكرة جديدة تتناول عملا دراميا أحدث نقلة نوعية فى الدراما المصرية من حيث دخول الإثارة التشويقية ذات البعد السياسى وكذلك التجديد من حيث الصورة والإخراج.
وبدوره، قال السيناريست هانى سرحان "إن العمل استغرق أربعة أشهر فى قراءة ملفات أمنية ووثائق ترصد تاريخ الإسلام السياسى"، مضيفا أن التحدى الحقيقى يتمثل فى كيفية كتابة عمل سبق تقديم جزء أول منه وحقق نجاحا كبيرا ثم روى عددا من المواقف من كواليس كتابته للاختيار 2.
وقال الفنان إياد نصار "إن المسلسل نوع جديد من الدراما تسمى دراما الحرب على الحرب لأن الجماعات الإرهابية استخدمت ثقافة الصورة بشكل كبير"، موضحا أنه صاغ لنفسه مشروعا فنيا جسده بعد ذلك فى الممر والاختيار2.
وأكد المخرج الدكتور بيتر ميمى أن المسلسل ليس دراميا بقدر ما هو توثيق لفترة مهمة من تاريخ مصر، كما أنه رسالة وعى للأجيال المعاصرة التى لم تشهد ما حدث قبل ذلك، فنحن قدمنا تجسيدا واقعيا لفترات سابقة.. مشيرا إلى أن ما اطلعنا عليه خلال فترة الإعداد للمسلسل يؤكد أن مصر محفوظة دائما، ثم تحدث عن كواليس اختيار أبطال العمل.
وكانت الندوة قد بدأت بعرض برومو خاص بالمسلسل أثار حماسة الحضور وتفاعلهم.

أضف تعليق