ناسا تستعد للسير فى محطة الفضاء الدولية الثلاثاء المقبل

ناسا تستعد للسير فى محطة الفضاء الدولية الثلاثاء المقبلناسا - ارشيفية

علوم وتكنولوجيا29-11-2021 | 14:33

وكالات

تستعد ناسا للسير فى الفضاء مرة أخرى فى محطة الفضاء الدولية (ISS) ، وهو تاسع نشاط من هذا القبيل يشارك فيه رواد الفضاء هذا العام، وفقا لتقرير digital trend التقنى.

وكان آخر الوافدين من محطة الفضاء هما توماس مارشبورن وكايلا بارون والخروج من المحطة الفضائية الدولية يوم الثلاثاء 30 نوفمبر للقيام بأعمال على النظام الهوائى الخاطئ.

وقالت وكالة ناسا في رسالة إن رائدى الفضاء سيعملان معًا لاستبدال نظام هوائي S-band معطل بآخر احتياطي مثبت بالفعل في هيكل تروس المحطة، مع أجهزة التحكم في الطيران على الأرض فوق النطاق S للترددات اللاسلكية. وأضافت أنه على الرغم من أن المشكلة لها تأثير محدود على عمليات المحطة ، إلا أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لاستبدالها.

وسيكون النشاط اللامنهجي يوم الثلاثاء كما هو معروف رسميًا عن السير في الفضاء - هو الخامس لمارشبورن ، التي جرت مسيرتها السابقة في عامي 2013 و 2009، وهذه أول مهمة فضائية لبارون لذا ستغامر خارج المحطة للمرة الأولى. وجرت أحدث عملية سير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2021 وأدارها رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت وأكيهيكو هوشيد من وكالة الفضاء اليابانية.

ومن المحتمل أن تستغرق عملية السير في الفضاء حوالي ست ساعات ونصف الساعة ، لذا يمكنك الغوص في أي وقت طوال صباح الثلاثاء لمعرفة ما يحدث. وسيتضمن البث المباشر مقاطع فيديو من عدة كاميرات ، بما في ذلك من أجهزة مثبتة على خوذات رواد الفضاء، وستتمكن أيضًا من سماع موجز صوتي مباشر يتضمن اتصالات بين رواد الفضاء و Mission Control، وسيكون التعليق الجاري الذي يعرض معلومات حول ما يفعله رواد الفضاء جزءًا من البث المباشر.

أضف تعليق