أمم إفريقيا تتسبب فى أزمة بـ الأهلى بعد تحديد موعد كأس العالم للأندية

أمم إفريقيا تتسبب فى أزمة بـ الأهلى بعد تحديد موعد كأس العالم للأنديةصورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 15:04

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، موعد انطلاق كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل ب الإمارات العربية المتحدة.

واستقر الاتحاد الإفريقى على تحديد 9 يناير إلى 6 فبراير موعدًا لكأس الأمم الإفريقية التى يتم تنظيمها فى الكاميرون، وهو الموعد الذى يتعارض مع مونديال الأندية، الأمر الذى تسبب فى أزمة بالنادى الأهلى بسبب مشاركة لاعبيه الدوليين مع منتخب مصر والمنتخبات الأخرى فى أمم إفريقيا.

وأعلن النادى الأهلى أنه ينتظر موقف الكاف من تعديل موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب تعارضها مع كأس العالم للأندية لصعوبة المشاركة فى المونديال دون لاعبيه الدوليين بعدما تم وضع الأهلى فى مأزق بعدما تم تهديده باحتمالية غياب لاعبيه الدوليين عن المشاركة في البطولة لتزامن موعدها مع مواعيد منافسات البطولة القارية ، التي سيشارك فيها المنتخب المصري بجانب منتخبات مالي وتونس والمغرب، وهي المنتخبات الإفريقية التي تشهد احتراف لاعبيها في النادي الأهلي.

وأصبح الأهلي مهدد بفقدان علي معلول في منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي، وبدر بانون في حال ضمه لمنتخب المغرب.

وسيكون الأهلي مهدد بفقدان أكثر من 10 لاعبين، في كأس العالم للأندية، في حال وصول هذه المنتخبات إلى الدور النصف نهائي والنهائي في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون.

تترقب جماهير النادي الاهلي بطل دوري أبطال أفريقيا قرعة مونديال كأس العالم للأندية ب الإمارات 2021 المقرر إقامتها مساء اليوم الاثنين في مدينة زيورخ السويسرية وذلك وفقًا لما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2