المواجهات الأولى فى كأس العالم للأندية

المواجهات الأولى فى كأس العالم للأنديةصورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 18:34

أحمد الطوانسى

أجرى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرعة كأس العالم للأندية التى اقيمت فى مدينة زيورخ السويسرية وأسفرت عن مواجهة الأهلى مع مونتيرى المكسيكى بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها في الإمارات فبراير المقبل.

ويضرب الأهلى موعد مع مواجهة نارية فى حال الفوز على مونتيرى والتأهل للربع النهائى مع بالميراس البرازيلى بطل كأس ليبرتادوريس، الذى تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز عليه فى النسخة الماضية.

وتشهد النسخة المقبلة لكأس العالم مشاركة الأهلى بجانب 6 أندية أخرى وهى: تشيلسي الإنجليزي - بالميراس البرازيلي - مونتيرى المكسيكى - الهلال السعودي – الجزيرة الإماراتي - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

ويشارك النادى الأهلى فى المونديال بصفته بطل للقارة الإفريقية للمرة السابعة في تاريخه بعدما تمكن من الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية.

وكشف ال فيفا اليوم أن إقامة مونديال الأندية 2021 سيكون فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

أضف تعليق