تشيلسي الإنجليزى يواجه الفائز من المباراة الثالثة بكأس العالم للأندية 2021

تشيلسي الإنجليزى يواجه الفائز من المباراة الثالثة بكأس العالم للأندية 2021صورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 18:40

محمد أبوستيت

حسمت قرعة كأس العالم للأندية مواجهة فريق تشيلسى الإنجليزى، ضد الفائز من مباراة الهلال والفريق الذي يتمكن من خطف مباراة الجزيرة وأوكلاند سيتى، فى البطولة المقامة للمرة الثانية بدولة الإمارات العربية الشقيقة نسخة 2021.

وأقيمت قرعة النسخة المنتظرة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في فبراير، وتشارك فيها 7 فرق، يتقدمها الجزيرة الإماراتي المستضيف بصفته بطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، وتقام خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

نظام كأس العالم للأندية 2021

هناك 4 مراحل لبطولة كأس العالم للأندية منذ زيادة عدد المشاركين إلى 7 فرق، وهي الدور التمهيدي، ثم ربع نهائي، ثم نصف النهائي، وأخيرا النهائي.

ومن المقرر أن يلعب في الدور التمهيدي ممثل منطقة أوقيانوسيا مع الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى ربع نهائي حيث يتواجه مع أحد أبطال دوري أبطال آسيا والكونكاكاف وأفريقيا، بحسب ما ستسفر عنه القرعة.

وستكشف قرعة كأس العالم للأندية أيضا عن المباراة الأخرى الخاصة بمرحلة ربع النهائي، حيث سيتأهل الفائزان من مباراتي هذه المرحلة إلى نصف النهائي لمواجهة بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا، أما الخاسران فسيلعبان على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ثم يتأهل الفائزان من موقعتي نصف النهائي للمباراة النهائية، فيما سيلتقي الخاسران مع بعضهما البعض لتحديد صاحب المركز الثالث.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

تشارك 7 فرق في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأهل بالميراس البرازيلي.

الجزيرة الإماراتي (المستضيف) - بطل الدوري الإماراتي

تشيلسي الإنجليزي - بطل دوري أبطال أوروبا

الأهلي المصري - بطل دوري أبطال أفريقيا

الهلال السعودي - بطل دوري أبطال آسيا

مونتيري المكسيكي - بطل دوري أبطال الكونكاكاف

أوكلاند سيتي النيوزيلندي - المرشح عن قارة أوقيانوسيا

بالميراس البرازيلي - بطل كوبا ليبرتادوريس

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية 2021

تنقل قرعة كأس العالم للأندية 2021 عبر القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على موقع "يوتيوب".

وتبدأ مراسم قرعة كأس العالم للأندية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت أبوظبي، فيما تقدمه بوابة دار المعارف من خلال خدمة البث المباشر عبر موقعها الإلكترونى.

أضف تعليق