«ضربتنى بالزهرية على رأسي».. زوج يشتكي زوجته أمام المحكمة لإثبات نشوزها

«ضربتنى بالزهرية على رأسي».. زوج يشتكي زوجته أمام المحكمة لإثبات نشوزهاصورة أرشيفية

حوادث وقضايا29-11-2021 | 20:41

محمد العوضى

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، وتسببت بإهمالها فى إجهاضها للحمل، وإهدار سيارة و مصوغات ذهبية بقيمة 200 ألف جنيه .

وقال الزوج في دعواه أمام المحكمة: "عانيت من ملاحقتي على يد زوجتي باتهامات كيدية، وتحريض خارجين على القانون لتهديدي، ولم يستمر زواجنا سوي عام واحد، رغم حبي لها وتقديمي كل ما أملكه من أجل إسعادها، ولم أتخيل أنها عديمة المسئولية إلا بعد عيشي معها تحت سقف واحد" .

وأضاف الزوج: " تعللت بعدم استطاعتها العيش معي، وتسببت بإهمالها فى إجهاضها للحمل، وهجرتني بعد أن دفعتني لشراء سيارة و مصوغات ذهبية بقيمة 200 ألف جنيه، فللأسف زوجتي الابنة الوحيدة على 5 أولاد وهى - دلوعة عائلتها-، وبسبب ذلك رفضت تحمل المسئولية وداومت على مقارنتي بمستوي أشقائها وزوجاتهم، وعندما حاولت الصلح وحل الخلافات بيننا قامت حماتي بتسميم عقلها تجاهي، ودفعتها لكراهيتي، لتقوم زوجتي أثناء معاتبتي لها أمام عائلتها بضربى بزهرية الورد على رأسي والتسبب لي بإصابات استلزمت عمل 16 غرزه، واتهموني زورا أنني بخيل".

وقدم الزوج مستندات تثبت ما تعرض له من إصابات، وأوراق شرائه للسيارة باسم زوجته، وفواتير المصوغات الذهبية، ليثبت صحة موقفه، وأن الخلافات من جانب الزوجة، والتي أصرت على إنهاء الزواج بهذا الشكل العنيف.

ووفقا لنص المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.

وثبوت تعدى الزوج على زوجته، يسقط حقه فى إثبات نشوزها وحرمانها من حقوقها، فلا طاعة لزوج يسيء معاملة زوجته، ويلحق الضرر بها قولا وفعلا أى بالتعدى عليها بألفاظ تسئ لها أو التعدى عليها بالضرب وإهانة كرامتها.

أضف تعليق