على الحجار يحيي ثالث ليالي مهرجان الصعيد الفني

على الحجار يحيي ثالث ليالي مهرجان الصعيد الفنيعلى الحجار

ثقافة وفنون29-11-2021 | 22:07

جهاد السعيد

أحيا الفنان على الحجار، ثالث ليالي مهرجان الصعيد الفني، الذي تنظمه إدارة نوادي وفنادق ضباط القوات المسلحة بجويل بني سويف.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب حسام الدين محمد نجيده ، مدير إدارة نوادى وفنادق ضباط القوات المسلحة و الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ولفيف من كبار قيادات العمل التنفيذى والشعبى والقيادات الدينية و الشخصيات العامة بالمحافظة.

وقال اللواء أركان حرب حسام الدين نجيدة أن مهرجان الصعيد الفني يأتى فى محطته الثالثة بمحافظة بنى سويف فى إطار توجيهات

الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين المصريين فى كافة نواحى حياتهم اليومية بما فى ذلك الأنشطة الإجتماعية والثقافية. وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة – وزير الدفاع والإنتاج الحربى على مشاركة القوات المسلحة فى كافة الجهود التنموية والإجتماعية والثقافية فى كافة محافظات الجمهورية

وأضاف مدير إدارة نوادي وفنادق ضباط القوات المسلحة؛ تتمثل أحد أهداف هذا المهرجان فى دعم خطوات عودة المحافظة لمكانتها الطبيعية على الخريطة السياحية العالمية حيث أنها تمثل أحد أضلاع المثلث الذهبى للسياحة الثقافية والدينية فى مصر مع محافظتى الجيزة والفيوم .

حيث تتميز بمقومات سياحية فريدة يجتمع فيها أقدم الآثار الفرعونية مع الآثار القبطية والإسلامية حيث كانت تمثل أحد محطات رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

ويعد مهرجان الصعيد أحد الوسائل التى نقوم من خلالها بتسليط الضوء على إمكانيات ومقومات السياحة بمحافظة بنى سويف ضمن الدور الذى تقوم به إدارة نوادى وفنادق ضباط القوات المسلحة فى تقديم الخدمات الفندقية والثقافية والترفيهية والرياضية لضباط القوات المسلحة وأسرهم والمجتمع المدنى على حد سواء علاوه على رسالتها فى دعم ذوى الهمم بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة و الجمعيات الخيرية .

وأضاف اللواء أركان حرب حسام الدين نجيدة؛ نأمل من خلال الأنشطة التى نقدمها ومن ضمنها مهرجان الصعيد فى تنشيط الحركة السياحية بمحافظة بنى سويف آملين فى إنتشار الفنادق التى تقدم الخدمة الفندقية المتميزة لإستيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد السائحين والزائرين للمحافظة والذى يمثل فندق جويل بنى سويف مع غيره من الفنادق المتواجدة بالمحافظة نواه للإنتشار الفندقى المنشود وتشجيع المستثمرين على الإسهام فى نهضة صناعة الفنادق التى تتكامل مع منظومة السياحة بالمحافظة.

ضمن مجموعة حفلاته بالصعيد، ومن المقرر أن يقدم باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة الذى يحبها جمهوره ومنها "بوابة الحلوانى" و"عارفة" والزين والزينة"وغيرها ويحمل عددًا من المفاجآت .

وقدم الفنان على الحجار خلال الحفل باقة من أعماله الخاصة منها تجيش نعيش، زي الهوا، إزاي تكون أنت، غوايش، المال والبنون، متمنعوش الصادقين، بوابة الحلوانى وسط حضور جماهيرى حاشد و يقوم بعدها باستكمال خفلات مهرجان الصعيد في محافظات المنيا و أسيوط.

أضف تعليق