طرق بسيطة للتخلص من الذباب الصغير من المطبخ

طرق بسيطة للتخلص من الذباب الصغير من المطبخصورة أرشيفية

منوعات30-11-2021 | 21:16

منال سليم

الذباب الصغير من الحشرات المزعجة والتي قد تظهر في المطبخ بشكل مفاجئ، وذلك يشكل خطر على الأطعمة، فذلك الذباب يلوث الأطعمة وقد يسبب الإصابة بالتلوث الغذائي، وهناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في التخلص من تلك الأزمة.

وينصح الخبراء بإستخدام عيدان الريحان في المطبخ، فهي تعمل على إزعاج الزباب وإخراجه من المطبخ بسهولة، وذلك بحسب موقع onlymyhealth.

ويمكن استخدام الخل ايضا للتخلّص من الذباب الصغير وذلك من خلال وضع بضع قطرات من سائل غسل الصحون مع عود من القرفة في زجاجة رذاذ بها كوبين من الخل، امزج المحتوى جيدا، وقم برش الذباب الصغير في المطبخ او اي مكان مغلق، تعمل تلك الوصفة على طرد الذباب الكبير والصغير بسبب وجود الخل والقرفة، بينما يساعد الصابون على التصاق المكوّنات بأجسام الذباب، ممّا يُؤدّي إلى منعها من الطيران وتسهيل القضاء عليها.

ويمكن القضاء على الذباب الصغير بواسطة حرق البخور، حيث ان البخور يزعج الذباب الصغير لأنه يمتلك جهاز تنفس صغير، فكلما كانت رائحة البخور نفاذة كلما ازعج ذلك الذباب الصغير، ومع الوقت يختنق الذباب ويموت.

ويمكن استخدام الفاكهة الفاسدة في التخلّص من الذباب الصغير، وذلك وضع الفواكه لفاسدة في وعاء متوسط، ويتم تغطيتها من الأعلى بالبلاستيك الشفاف، وقومي بعمل ثقوب في البلاستيك الشفاف، ثم ضعي ذلك الوعاء في المطبخ، سينجذب الذباب للكيس ثم يحبس هناك ويمكن التخلص منه بسهولة.

واخيرا يمكن زراعة الأعشاب الطاردة للذباب مثل: أوراق الغار، والنعناع، وإكليل الجبل، وينصح بالتخلص من فضلات الحيوانات الاليفة لانها تجذب الذباب الصغير للمنزل، وينصح ايضا بتنظيف المنزل بإستمرار، وغسل الاطباق المتسخة ومصادر الغذاء المختلفة «باقيا الطعام».

أضف تعليق