رئيس«صحة النواب» يطالب بتطعيم الأطفال لمنع انتشار كورونا

رئيس«صحة النواب» يطالب بتطعيم الأطفال لمنع انتشار كوروناالدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

مصر2-12-2021 | 12:15

صرح الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات، بضرورة تطعيم الأطفال، نظرا لانهم الأكثر عرضة لنقل عدوى فيروس كورونا للكبار، لذلك أوجب الأسر المصرية بتطعيم أبنائهم بلقاحات كورونا، خاصة بأن العالم كله يتجه الأن إلى تطعيم الأطفال بدءا من سن 5 سنوات لتخفيف أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

موقع الكتروني لتسجيل الحصول على الجرعة

وأشار إلى أن وزارة الصحة، وضعت شي موقعا إلكترونيا لتسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا، بموافقة ولي الأمر، مؤكدا أنه اختياري وليس اجباري ، ويفضل حصول الأطفال على جرعة لقاح كورونا، وخاصة أنها جرعة واحدة ومعتمدة من شركة فايزر.

السن المحدد لتطعيم الأطفال

وأشار إلي أن السن المحدد لتلقي الأطفال لقاح كورونا يبدأ من 12 سنة إلى ما دون 18 سنة خاصة بأنه لم يصدر قرارا لتطعيم الأطفال أقل من هذا السن.

نص كلمة رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

وأشار إلي أن متحورات فيروس كورونا ستستمر طالما أن الفيروس اللعين لم يتم القضاء عليه نهائيا، والعجلة فى تطعيم شرائح مختلفة من الأطفال والشباب وكبار السن، هدفه تخفيف أثار الإصابة بفيروس كورونا، حال الإصابة به لا قدر الله، مبينا أهمية قيام المدارس بتوعية الطلاب وأولياء الأمور بضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، والتأكيد على أن الأمر ليس إلزاميا ولكن اختياريا وبموافقة ولي الأمر، لذا فطعموا اولادكم لأنهم مصدر خصب لنقل العدوى من المدارس إلى المنازل والفئة الأكثر إصابة هم كبار السن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2