اليوم .. فيلم «ملك الضحك» بمهرجان القاهرة

اليوم .. فيلم «ملك الضحك» بمهرجان القاهرةفيلم ملك الضحك

ثقافة وفنون2-12-2021 | 12:17

نور الهدى فؤاد

يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الخميس، فيلم «ملك الضحك» ضمن قسم العروض الخاصة، بالدورة الـ 43 ب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "ملك الضحك"، من إخراج ماريو مارتوني، وإنتاج إيطاليا وإسبانيا، وتدور أحداثه في بداية القرن العشرين في نابولي، حيث كان نجم المسرح والسينما في صعود ، وكان الممثل الكوميدي العظيم إدوارد سكاربيتا ملكا لشباك التذاكر، وفي ذروة نجاحه قرر محاكاة مسرحية "ابنة يوريو" ، وهي مأساة لأعظم شاعر إيطالي في ذلك الوقت جابرييل دانونزيو.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 132 دقيقة - في الساعة الـ 12:30 مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا، وسيكون عرضه الثاني غدا الجمعة في الساعة الـ 12:30 مساء في سينما الزمالك 2.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

أضف تعليق